متابعات

لا خطط لربط السفر بشهادة التطعيم

البلاد- مها العواودة

أكد المدير الطبي لبرنامج اللقاحات بوزارة الصحة الدكتور سامي المدرع أن شهادة التطعيم التي تثبت اخذ الجرعتين الأولى والثانية من لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا لم ترتبط بعد بأي نشاط كان سواء عمل أو سفر من وإلى المملكة.
ونفى وجود أي قرارات أو خطط حالية لاشتراط ربط سفر المغادرين والقادمين بالحصول على شهادة التطعيم.
وأضاف”إلى الان فقط القادمين إلى المملكة مطلوب منهم عمل فحص الـ PCR للتأكد من سلامتهم وخلوهم من فيروس كورونا”.
وكان المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي كشف، عن وجود خبراء لبحث بروتوكولات السفر الدولي، وسيعلن ذلك في حينه.

وأوضح في المؤتمر الصحفي الذي عقده امس حول مستجدات كورونا، عدم رصد أي أعراض غير متوقعة على الذين أخذوا اللقاحات. وأشار إلى أن الفئات التي تم منحها أولوية أخذ اللقاح تم رصدها بناء على مخاطر معينة، وسيتم تعميمه على جميع فئات المجتمع.
واضاف أن عدد الجرعات المعطاة للقاح حتى الآن بلغت أكثر من 178.3 ألف جرعة.
كما أكّد أن الوزارة تعطي الجرعات حسب الفئة ذات الأولوية، حيث سيتم إعطاء اللقاح لكافة أفراد المجتمع تدريجياً حسب الفئة العمرية بهدف الوصول إلى المناعة المجتمعية.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة، أمس ، تسجيل 117 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد ، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصبح الإجمالي 363809 حالة. وقالت الوزارة إنه تم تسجيل 166 حالة تعافٍ جديدة ليصبح الإجمالي 355548 حالة ولله الحمد. وأكدت “الصحة” تسجيل 5 حالات وفاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى‏ 6291 حالة وفاة.وكشفت الوزارة أن عدد الحالات النشطة بلغ 1970 والحالات الحرجة 309 حالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *