متابعات

رئيس مجموعة إيرام يفوز بجائزة برافاسي بهاراتيا سمان 2021

البلاد : متابعات

فاز الدكتور صديق أحمد، رئيس مجلس إدارة  ومدير الإدارة العامة لمجموعة إيرام، بجائزة “برافاسي بهاراتيا سمان” المرموقة لعام 2021، والتي تعد أعرق جائزة يتم منحها للهنود المقيمين خارج الهند، تقديراً للمساهمات التي يقدمها أحد أعضاء المجتمع الهندي المغتربين، ومشاركته الملموسة في الأعمال الخيرية والمبادرات والبرامج القائمة على الإحسان التي من شأنها إحدث تغيير جذري يعود بالفائدة على أفراد المجتمع والبيئة.

وتعد إيرام تكتل لمجموعة شركات تدير عمليات عالمية رفيعة المستوى في العديد من القطاعات بما في ذلك النفط والغاز، الطاقة، البناء، التصنيع، السفر، الرعاية الصحية، تكنولوجيا المعلومات، الإعلام، الخدمات اللوجستية، السيارات، إضافة إلى التدريب والتعليم.

ويتم منح الجائزة من قبل رئيس الهند كجزء من مؤتمر “برافاسي بهاراتيا ديفاس” الذي يتم تنظيمه سنوياً منذ عام 2003، كما تعد الجائزة تكريماً للجهود المتميزة  للفائز وتقديراً لدعمه ومساهمته في العديد من المجالات بما فيها، التعليم، وقطاع الأعمال، والطب، وتوفير فرص العمل.

ويعتبر فوز الدكتور صديق أحمد بهذه الجائزة المرموقة شهادة واضحة تؤكد التزامه الراسخ بتقديم حلول فعالة للتحديات  الحيوية التي تواجه البشرية، بما في ذلك توفير خدمات الصرف الصحي النظيف، ومعالجة القضايا البيئية، وتقديم التدريب للفئات الأقل حظاً في المجتمع، والعمل الجاد لتوفير سبل العيش المسؤول والمستدام من خلال برامج تقوم على النزاهة، والابتكار، والأفكار الإبداعية.

ويمتلك الدكتور أحمد، الذي ينحدر من ولاية كيرلا، 25 عاماً من الخبرة، وقد تمكن من تشييد مجموعة أعمال واستثمارات ضخمة، ويحرص على تسخير خبراته الواسعة والبنية التحتية المتينة لشركته واستخدامها لصالح المناطق الريفية في الهند على وجه التحديد. ونجحت مجموعة إيرام في تأسيس شركات راسخة وعلاقات متينة في جميع أنحاء العالم، بفضل البصيرة النافذة والحكمة المؤسسية التي يتمتع بها رئيسها.

وأعرب الدكتور أحمد عن شكره وامتنانه للرئيس الهندي رام ناث كوفيند ورئيس الوزراء ناريندر مودي على التكريم، كما تقدم بالشكر للجنة “برافاسي ديفاس”، وبهذه المناسبة قال الدكتور أحمد: “تعلمت من والديّ الكثير من القيم وعلى رأسها تبني نهج البذل والعطاء والمساهمة الإيجابية تجاه المجتمع. لقد حباني الله بوالدين رحيمين بقوب لينة تتألم لمعاناة الناس، وما أفعله اليوم هو ما اعتدت عليه أثناء نشأتي على يديهيما الكريمتين. إن حبي للمساعدة والمساهمة في الأعمال الخيرية من القيم الأساسية في شخصيتي والتي أفخر وأعتز بها”.

يشار إلى أن مجموعة إيرام برزت في الأعوام الأخيرة باعتبارها شركة تقوم على مبادئ الرعاية، حيث حرصت على تقديم خدماتها لمنصة “صنع في الهند”. وتمكن الدكتور أحمد من توسيع  رؤيته ونطاق التكنولوجيا الاستثنائية في قطاع الصرف الصحي من خلال شركته “حلول إيرام العلمية”، وذلك من خلال التعاون مع مؤسسة “بيل آند ميلندا جيتس”. وتم عرض “المرحاض الإلكتروني” المبتكر، ويعتبر  واحداً من الحلول الآلية للصرف الصحي العام يتوافق مع أهداف حملة “هند نظيفة”، وتم تقديمه في معرض الأمم المتحدة للابتكار وحصل على تقدير ممثل الهند في الأمم المتحدة، حيث تميز هذا الابتكار بإمكانيات من شأنها إحداث تغيير جذري في الجهود المبذولة لتوفير حلول ناجحة لمشكلة الصرف الصحي في الهند.

وكان رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي قد قدم جائزة “مرحاض تيتان” إلى الدكتور أحمد في قمة سافايجري في عام 2015، تكريماً لأخلاقيات العمل المميزة المعتمدة في شركة إيرام، وإخلاص وتفاني موظفي الشركة الذين يتجاوز عددهم 8,000 موظف يتواجدون في أكثر من 20 دولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *