الرياضة

السعوديان الراجحي والسيف يتوجان بالمرحلة السابعة من رالي داكار

الرياض- هاني البشر

شهدت المرحلة السابعة من رالي داكار السعودية 2021، ” حائل- سكاكا” تألقا سعوديا كبيرا، بعد فوز كل من السائق يزيد الراجحي بصدارة المرحلة الخاصة السابعة، فيما تصدر السائق السعودي صالح بن عبداللـه السيف فئة المركبات الصحراوية الخفيفة. فوز يزيد الراجحي، هو الفوز الثاني له بإحدى مراحل رالي داكار منذ 2015، وقد صعدَ السائق السعودي لصدارة الفئة قبل مئة كيلومترٍ من انتهاء المرحلة، وجاءَ خلفه السائق الفِرنسي استيفان بيتِرانسِل بفارق 48 ثانية فقط، و 1:15 دقيقة عن الإسباني كارلوس ساينز، و 2:48 دقيقتين عن ناصر العطية. وبعد أن رفع استيفان بيتِرانسِل صدارته إلى ستّ دقائق أمام القطري ناصر العطية خلال المرحلة الخاصة السابعة، عاد الفارق للتقلُّص إلى دقيقتين عند خطّ النهاية، ويتواجد القطري في المركز الثاني في الترتيب العام المؤقت بفارق ثماني دقائق عن بيتِرانسِل.

السيف يتألق
وفي فئة المركبات الصحراوية الخفيفة، نجح السائق السعودي صالح بن عبداللـه السيف بتسجيل أسرع توقيت في المرحلة الخاصة السابعة (حائل – سكاكا) ، وهي المرة الثانية له في هذه النسخة التي يفوز بها بإحدى مراحل الرالي. بدأ السيف المرحلة من المركز الـ 12، ونجح بالتقدُّم تدريجيًا إلى أن استحوذَ على الصدارة بدءًا من الكيلومتر 316 في المرحلة. فيما أنهى رينالدو فاريلا وميشال غوتشال المرحلة في المركزين الثاني والثالث على التوالي بفارق دقيقتين عن السيف. سوتنيكوف يتصدر الشاحنات

سجل السائق دميتري سوتنيكوف أسرع الأوقات في فئة الشاحنات في المرحلة؛ ليُحقق فوزه الخامس بإحدى مراحل الرالي هذا العام، متقدِّمًا بفارق 3:23 دقائق عن زميله أيرات مارديف، وخسر أنطون شيبالوف بعض الوقت؛ حيث أنهى المرحلة ثالثًا بفارق 8:22 دقائق عن زميله دميتري.
وفي فئة الدراجات النارية، سجَّل الدرّاجُ الأمريكي ريكِّي برابِك أسرع توقيت في المرحلة الخاصة السابعة، متقدِّمًا بفارق 2:07 دقيقتين عن إغناسيو كورنيخو، و 2:19 دقيقتين عن سكايلِر هاوِس، في حين أنهى سام ساندِرز المرحلة بفارق يقل ثلاث دقائق عن برابِك.
جديرٌ بالذكر أن هذا ثاني فوز بإحدى مراحل داكار 2021 لبرابِك منذ فوزه بالمرحلة الاستعراضية، وإحرازه ثاني أسرع توقيت في المرحلة الخاصة الثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *