متابعات

ممتنون للقيادة على توفير اللقاح والحفاظ على صحتنا

جولة- ياسر بن يوسف – عدسة- خالد بن مرضاح

خرج أحمد 45 عاما وعلامات الرضاء تكلل ملامح وجهه بعد أن تلقى لقاح كورونا أمس في الصالة الجنوبية بمطار الملك عبد العزيز، ويعد احمد واحدا من الآلاف الذين تلقوا اللقاح من المواطنين والمقيمين للتحصين ضد فيروس كورونا. “البلاد” قامت بجولة ميدانية داخل الصالة الجنوبية والتقت عددا من الذين تلقوا التطعيم حيث أكدوا أن العمل في موقع التطعيم يسير بإيقاع مرتب ، واعربوا عن عظيم شكرهم وتقديرهم للقيادة الرشيدة لاهتمامها بصحة وسلامة المواطنين والمقيمين وتوفير اللقاح .

في البداية قال نبيل حلال ان ما شاهدته اليوم من عملية منظمة في اخذي للقاح عمل مشرف بكافة الاسس والمقاييس من حيث الانسيابية والتنسيق وما شاهدته اليوم لهو مفخرة كبيرة من ابناء وبنات الوطن في تسهيل عملية اخذ اللقاح. وأوضحت سحر مؤمنة بقولها “اننا اليوم نقف في هذه الصالة لأخذ هذا اللقاح لهو مفخرة ليس فقط للسعوديين والمقيمين بل لكافة العالم الذي يشاهدنا اليوم ونحن نأخذ هذا اللقاح الآمن حيث وجدنا كل ترحيب وبشاشة من كافة العاملين بلا استثناء يكفي انهم يقومون على خدمتنا دون النظر الى اجر او مقابل حقيقي انا سعيدة بما يقدمه ابناء وبنات هذا الوطن من العاملين في القطاع الصحي حيث الجميع يعمل على توفير راحتنا حتى نصل الى الغرف المخصصة للتطعيم. عبد الرحمن السباعي قال قمت بالتسجيل بالبرنامج واخذت موعدا عبر تطبيق صحتي بكل سلاسة وسهولة الى أن وصلتني رسالة التأكيد في هذا اليوم للتطعيم وقام العاملون بالاتصال والمتابعة معي وتأكيد موعدي بكل صدر رحب، حقيقة جهود تشكر عليها وزارة الصحة بما يقدمونه لنا من هذا اللقاح مجاناً وبدون مقابل وهو ما يؤكد أننا تعيش في بلد الأمن ومملكة الانسانية . واتفق كل من محمد خاشقجي وطارق بادغيش بقولهم في صالة المطار يتم العمل وفق نسق مرتب ويتم استقبال المواطنين والمقيمين من قبل الكوادر العاملة في موقع التطعيم وفي ظل اجراءات احترازية ومن هذا المنطلق نعبر عن شكرنا للقيادة الرشيدة لاهتماهما بصحة المواطن والمقيم وتوفير لقاح كورونا مجانا للجميع.


من جانبها عبرت الكاتبة انتصار العقيل عن فخرها واعتزازها بما شاهدته في مركز اللقاحات من حيث الترتيب والاحترازات الصحية والتنقل من غرفة إلى اخرى لاخذ التطعيم إضافة الى الجهود الكبيرة التي تقوم عليها وزارة الصحة للتطعيم بصورة تدعو للفخر . وشكرت كل من ابتسام أحمد وسعاد حمدي كافة العاملين والقائمين في وزارة الصحة على هذا الإنجاز الكبير والإجراءات المتابعة في المحافظة علي المسافات واخذ اللقاحات في موعدها والطريقة الصحية في تهدئتنا قبل اخذ الجرعة ولله الحمد بلد الخير ومملكة الإنسانية. قال المدير الطبي والمنسق الإعلامي لمراكز المراقبة الصحية بالمطار الدكتور محمد فلمبان انه والحمد لله تم تدشين موقع اللقاح الأول بمطار الملك عبد العزيز القديم وهذا يدل على اهتمام القيادة الرشيدة بصحة الانسان حيث وفرت جميع اللقاحات بالمجان للجميع وبلا استثناء والجميع سواء في دورة ومكانة المخصصة له. وأشار بحمد لله ان الحالة الصحية لجميع من تلقوا اللقاح جيدة ولم نرصد حتى الآن أية مضاعفات او ملاحظات على المطعمين كون اللقاح امناً نظرا لاجتيازه مراحل الاختبار بكفاءة عالية واحث الجميع على التسجيل لأخذ لقاح فايروس كورونا من خلال التطبيقات التي وضعتها وزارة الصحة مثل صحتي وتطبيق انا للممارسين الصحيين وتمت عملية اخذ اللقاح على ثلاث مراحل أولها الفرز البصري ثم درجة الحرارة وأخيرا التسجيل عبر الموقع المخصص لوزارة الصحة وأتأكد من ان المطعم يحمل الموعد والتاريخ والوقت وعبر الهوية الوطنية للجميع. واستطرد الدكتور فلمبان لـ”البلاد” أن جميع المطعمين بصحة وعافية ولم تظهر أي اعراض او مضاعفات وانصح جميع الممارسين الصحيين من هم في خط الدفاع الأول ان يبادروا في التسجيل لأخذ اللقاح من خلال التطبيق وبعد اخذهم للتطعيم يتم تحويلهم الى منطقة مخصصة لمتابعة حالاتهم وتسجيل أي ملاحظات اذا وجدت او تحسس.


وفيما يتعلق بالمدة بين كل لقاح ولقاح قال: ما بين لقاح الجرعة الأولى والجرعة الثانية يجب ان يكون الفرق بينهما 21 يوما، وحول كيفية التعامل مع من اثرت فيهم الشائعات والمعلومات المغلوطة حول اللقاح قال الحمد لله تم توفير أطباء مختصين في حال أي استفسار من أي مراجع والاجابة عليه واطمئنانه باي استفسار عن اللقاح والذي اجازته الهيئة السعودية للغذاء والدواء وهو آمن.


وحول مواعيد القدوم إلى مركز التطعيم قال: موعد استقبال المتقدمين يبدأ من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 12 ليلا وكلما زاد اعداد المتقدمين سيتم زيادة عمل الممارسين الصحيين في الموقع وقد سجلنا أمس آخر الاحصائيات 5000 الاف مستفيد في اليوم وسوف يكون هناك توسع في المستقبل العاجل بإذن الله حيث يوجد حاليا في الموقع 170 ممارسا وموظفا ويوجد 80 غرفة مجهزة على افضل التقنيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *