المحليات

الجواز الصحي تأكيد على التحصين ضد كورونا

الرياض- البلاد

أطلق وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، خدمة “الجواز الصحي” عبر تطبيق (توكلنا)، حيث تهدف هذه الخدمة إلى التأكيد بأن الشخص قد أكمل جميع الجرعات الخاصة بلقاح فيروس كورونا (كوفيد-19) وأصبح “محصّنا” ضد الفيروس -بإذن الله-.

كما تلقى الربيعة أمس في مركز لقاحات كورونا في الرياض الجرعة الثانية من لقاح كورونا (كوفيد – 19)، وذلك ضمن خطة اللقاحات التي تنفذها وزارة الصحة.

وأعرب وزير الصحة، عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله- على رعايتهما الكريمة واهتمامهما المتواصل للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين واتخاذ الاحترازات الوقائية كافة لحمايتهم -بإذن الله- من فيروس كورونا والحد من انتشاره.

وثمّن حرص القيادة الحكيمة على توفير اللقاح الآمن والمعتمد دولياً في وقت قياسي وإتاحته للمواطنين والمقيمين، وهو ما أسهم -بفضل الله- في تميز المملكة وجعلها من أفضل دول العالم في مواجهة جائحة كورونا.

وحثّ جميع أفراد المجتمع على التقيد بالتدابير الوقائية والحرص على لبس الكمامة والمبادرة بالتسجيل للحصول على لقاح كورونا، مؤكدًا أنه جارٍ العمل حاليًا على افتتاح المزيد من مراكز لقاحات كورونا قريباً -بإذن الله- لتشمل مناطق المملكة كافة. من جانبه رفع رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، شكره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله- على رعايتهما واهتمامهما الدائم لصحة المواطن والمقيم منذ بداية الجائحة وحتى وصلنا اليوم إلى توفير اللقاح الآمن والموثوق؛ ما جعل المملكة من أوائل الدول على مستوى العالم التي تمكّنت من مواجهة فيروس كورونا، مؤكدًا أن المملكة دائماً سباقة لما فيه خير للمواطن والمقيم على حدٍ سواء.

إلى ذلك أوضح متحدث الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أن وزارة الصحة أعلنت أمس أنها رصدت 10 حالات مصابة بفيروس كورونا المتحور في المملكة.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، أن من طبيعة فيروس كورونا أن ترصد فيه تحورات وتغيرات بالآلاف، وبشكل مستمر، وأن المملكة قامت بالإجراءات اللازمة من المتابعة والرصد.

وأضاف – خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي لفيروس كورونا- أنه تم رصد 10 حالات مصابة بالفيروس المتحور، واتخذت تجاهها إجراءات العزل الصحي والمتابعة، وفحص وحصر المخالطين لهم، وعددهم 27 شخصا.

وأشار إلى أنه تبين أن المخالطين للمصابين الـ 10 لم يصابوا بالفيروس، كما شفي المصابون بحمد الله، ولا توجد حاليا حالات نشطة لهذا التحور في المملكة.

وأعلنت الوزارة أمس تسجيل 108 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد، ليصبح الإجمالي 363485 حالة.
وقالت الوزارة إنه تم تسجيل 138 حالة تعافٍ جديدة ليصبح الإجمالي 355037 حالة ولله الحمد.وأكدت “الصحة” تسجيل 6 حالات وفاة جديدة،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *