الرياضة

“العطية” يتصدر المرحلة الرابعة من رالي داكار السعودية

الرياض- هاني البشر

استمر القطري “ناصر العطية” في تصدر الترتيب العام لرالي داكار السعودية، بعد أن أنهى المرحلة الرابعة في المركز الأول ليفوز بإحدى مراحل السباق للمرة الثالثة على التوالي.
جاء العطية أولاً في المرحلة التي انطلقت من وادي الدواسر وانتهت في الرياض وتعد المرحلة الأطول في السباق بطول 813 كيلومترا، منها 337 كيلومترا مرحلة خاصة خاضعة للتوقيت في زمن، وقدره ساعتان و35 دقيقة و59 ثانية.

وحل الفرنسي ستيفان بيترهانسل ثانياً بفارق 11 ثانية فقط، بينما جاء الجنوب أفريقي هينك لاتيجان ثالثاً، واستمر الفرنسي في صدارة الترتيب العام، ومن خلفه مباشرة العطية، فيما عاد إلى المركز الثالث للإسباني كارلوس ساينز وفي المركز الرابع الفرنسي سيباستيان لوب.

وفي فئة الدراجات النارية، شهدت المرحلة الرابعة منافسة شديدة حيث تصدر المرحلة الرابعة الإسباني خوان باريدا، تلاه النمساوي دانيال ساندرز، فيما حقق الأرجنتيني لوسيانو بينافيدس المركز الثالث. واحتل صدارة الترتيب العام خافيير دي سولتريت وبفارق 15 ثانية عن الأرجنتيني خوان باريدا، وصعد إلى المركز الثالث البوتسواني روس برانش بفارق 5 دقائق و24 ثانية. وفي تعليقه، على فوزه بالمرحلة الرابعة، قال باريدا: “مرحلة جيدة أخرى، بدأت في مركزٍ متأخر بسبب نتيجتي البارحة، ولكن هذا هو الحال في رالي داكار، إما أن تكون في الأمام أو الخلف. أما في فئة الدراجات الرباعية، تصدر الأرجنتيني أندوجار، وحلّ مواطنه نيكولاس كافيلياسو ثانياً، .

وفي فئة الشاحنات، قفز الفريق الروسي بقيادة ديميتري سوتنيكوف إلى المركز الأول وحل ثانيا الفريق الروسي الآخر بقيادة آندريه كارغينوف. وانتزع البولندي أرون دومزالا صدارة فئة المركبات الصحراوية الخفيفة، وجاء البريطاني كريس ميك ثانياً والأميركي ميتشيل غاثري ثالثاً.
ويتواصل رالي داكار السعودية 2021 اليوم الخميس بمرحلته الخامسة، الرياض- القيصومة، ويبلغ طولها 795 كيلومترا، منها 456 كيلومترا مرحلة خاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *