الأخيره

% من الأطفال يتعرضون للتنمر

البلاد- الرياض

أوضح مجلس شؤون الأسرة، أن 47 % من الأطفال يتعرضون للتنمر، وأن 2 من كل 4 أطفال يتعرضون للتنمر من قبل أقرانهم، وذكر المجلس –عبر تويتر- أنَّ 25 % من المراهقين يتعرضون للتنمر، وذلك وفقًا لدراسة مسحية قام بها برنامج الأمان الاسري، ودراسة أخرى قام بها مركز الملك عبد الله للأبحاث. ويعمل مجلس شؤون الأسرة من خلال عدة لجان متخصصة في قضايا الطفولة والمرأة وكبار السن وشؤون الأسرة بالمناطق.

يذكر مجلس شؤون الأسرة يعمل من خلال عدة لجان متخصصة في قضايا الطفولة والمرأة كبار السن ، وتتكون لجنة الطفولة من المختصين والمهتمين بالطفل، وتعنى بالطفل من الولادة وحتى الـ18 عاماً للجنسين، بغض النظر عن الحالة الصحية أو الاجتماعية أو المادية.
وتتولى هذه اللجنة اقتراح ودراسة الأنظمة، واللوائح، والخطط، والمشروعات، والبرامج، والمبادرات، التي تهدف إلى تلبية متطلبات الطفل، بما يتوافق مع الأهداف والسياسات العامة لمجلس شؤون الأسرة من خلال رفع مستوى الوعي المجتمعي بحقوق الطفل وتفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة في تنمية الطفل، إضافة إلى دعم البحوث والدراسات الخاصة بالطفل والسعي لإيجاد خدمات مناسبة له من خلال الاستفادة من التجارب العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *