المحليات

مركز الملك سلمان يواصل إغاثة وعلاج النازحين واللاجئين

حجة- الخرطوم-الزعتري – واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال والإنسانية تنفيذ مشاريعه وتقديم خدماته الإغاثية للنازحين والمحتاجين واللاجئين في العديد من الدول، ففي اليمن واصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة للمركز تقديم خدماتها العلاجية في مديرية عبس، كما واصل المركز خلال الأسبوع الماضي، تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي بمديريات ميدي وعبس وحيران وحرض في محافظة حجة، استفاد منها 6,320 فردا.

وعملت منظمة الهجرة الدولية ومن خلال تعاونها المثمر مع المركز على دعم ومساعدة الأطفال النازحين باليمن لمواصلة تعليمهم والعودة إلى مقاعدهم الدراسية، وجرى خلال الفترة الماضية تمكين 8,500 طالب وطالبة بالمعاودة لصفوفهم التعليمية إضافة إلى 750 فرداً من الكادر التعليمي والإداري، وذلك في مختلف المحافظات اليمنية.

ووزع المركز 100 طن و 450 كيلوغرام من السلال الغذائية للنازحين في مناطق الشعب، إنما، والصالح، والوالي، والشروق، بمديرية البريقة التابعة لمحافظة عدن، استفاد منها 5,610 أفراد ، كما وزع 53 طنًا و 500 كيلو غرام من السلال الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في مديريتي حجر وبروم ميفع التابعة لمحافظة حضرموت، استفاد منها 3,000 فرد.

ووزع المركز 2,500 كرتون من التمور للأسر النازحة والمتضررة في محافظة مأرب، استفاد منها 2,500 أسرة.

من جهة أخرى تمكنت منظمة الصحة العالمية ومن خلال الدعم السخي الذي تتلقاه من المركز من توفير 3 مولدات كهربائية عالية الأداء في مستشفيات جبلة، وناصر، وبريم في محافظة إب ، وذلك لضمان استمرار تقديم الرعاية الصحية المستدامة لأكثر من مليون و800 ألف مستفيد على مدار السنة.

وفي السودان وزع المركز أمس160 طناً و 500 كيلوغرام من السلال الغذائية في حي الأمان بمحلية الفولة التابعة لولاية غرب كردفان ، استفاد منها 9,000 فرد.

وفي الأردن بادرت عيادات المركز في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن بتنفيذ تدريب عملي على كيفية أخذ العينات الطبية لفحص ال PCR للمرضى المشتبه بهم بفيروس كورونا (كوفيد – 19).

وتم العمل بالتعاون مع وزارة الصحة الأردنية على تدريب كادر من العيادات تضمن 5 من الممرضين كما بلغ العدد الإجمالي للعينات 93 عينة سيتم إرسالها للمختبر التابع لوزارة الصحة الأردنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *