المحليات

“كاوست” وملتقى مكة يطلقان منظومة ذكية للحج والعمرة

جدة – ياسر بن يوسف

أطلقت جامعة “كاوست” بالتعاون مع ملتقى مكة الثقافي في دورته حالية والذي يحمل شعار ” كيف نكون قدوة في العالم الرقمي “، تحدي (جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية لإيجاد أفكار لتطوير منظومة الحج والعمرة)، والذي يدعم الجهود الرامية لتحويل مكة المكرمة إلى مدينة ذكية وتم رصد لها جوائز بقيمة مليون ريال وباقة من الجوائز الأخرى.

ويشارك في الملتقى وزارة الحج والعمرة، وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن للعمل باعتبارهم شركاء استراتيجيين وذلك تماشيًا مع الأولويات الوطنية للمملكة ورؤيتها لعام 2030، ويركّز التحدي على الارتقاء بتجربة الحجّ والعمرة التي يخوضها الحجاج والمعتمرون من جميع أنحاء العالم، وكذلك على دفع عجلة الجهود الرامية إلى تحويل مكّة المكرمة إلى مدينة ذكية.

ويستهدف التحدي دفع عجلة التنمية الاقتصادية، وتعزيز الازدهار المجتمعي في المملكة، وذلك من خلال عدد من المبادرات الجماعية الجديدة التي تدعو المواهب على مختلف الأصعدة المحلية والعالمية لطرح أفكارهم وتقديم حلولهم العلمية والتقنية، ويتمحور التحدي حول ثلاثة موضوعات، وهي: الرعاية الصحية، والنقل والمواصلات، وإدارة الأفواج.

وباعتبارهم شركاء استراتيجيين ضمن تحدي جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية ، قرر ملتقى مكة الثقافي، ووزارة الحج والعمرة، وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن ، إرسال مندوبين عنهم ليكونوا ضمن لجنة التحكيم المستقلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *