المحليات

لجان الشورى تناقش مقترح نظام للأوسمة الأجنبية

الرياض- البلاد

بحثت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشورى اجتماعها، عبر الاتصال المرئي، برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة عساف أبوثنين، وبمشاركة أعضاء المجلس أعضاء اللجنة، مسودة تقرير اللجنة بشأن ملاءمة دراسة مقترح مقدم من أحد أعضاء المجلس بشأن مشروع نظام الأوسمة والجوائز الأجنبية للسعوديين، كما ناقشت عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها تمهيدًا لرفع تقريريها ورأيها للمجلس.

كما عقدت لجنة الحج والإسكان والخدمات بمجلس الشورى اجتماعاً، عبر الاتصال المرئي ، برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور أيمن فاضل، وبمشاركة نائب الرئيس التنفيذي لهيئة تطوي وناقش الاجتماع أبرز ما تضمنه التقرير السنوي للهيئة للعام المالي 1440هـ/1441هـ، والمتعلق بأدائها وإنجازاتها ومهامها.

واطلعت اللجنة على أهم المعوقات التي تواجه الهيئة، وبحث أبرز السبل المساهمة في دعمها لتحقيق التنمية، والمبادرات التي يمكن تبنيها في الجوانب المتعلقة بدعم السياحة والاستثمار.

من جهة أخرى عقدت لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بمجلس الشورى اجتماعًا ، عبر الاتصال المرئي، برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة هزاع القحطاني وبمشاركة أعضاء المجلس أعضاء اللجنة. وناقشت اللجنة في اجتماعها الموضوعات المحالة إليها من المجلس ومن بينها عددٌ من الاتفاقيات الثنائية والدولية في مجالات الخدمات الجوية، وفي مجال الذكاء الاصطناعي وذلك تمهيداً لإعداد تقاريرها المتضمنة دراستها ورأيها وأبرز توصياتها للرفع بها إلى المجلس لمناقشتها في إحدى الجلسات القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *