المحليات

الشورى يطالب الصندوق الخيري بالتوسع في برامج التمكين

الرياض-البلاد

طالب مجلس الشورى في جلسته أمس، عبر الاتصال المرئي، برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، الصندوق الخيري الاجتماعي بالتوسع في برامج التمكين ودعم المشروعات الناشئة والأسر المنتجة لتشمل فئة الأيتام وأسرهم من مستفيدي الضمان الاجتماعي في مناطق المملكة كافة.

كما تضمن القرار قيام الصندوق بالتنسيق مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لصرف المخصص المالي لمستفيدي الضمان الاجتماعي لمدة سنة بعد حصولهم على البرنامج وأهمية إطلاق مبادرات نوعية تستهدف تمكين (الأشخاص ذوي الإعاقة) من مستفيدي الضمان الاجتماعي, ودراسة أثر مشروع (مسار مركبات النقل الموجه) على المستفيدين.

واطلع المجلس على وجهة نظر لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه ما تضمنه التقرير السنوي للهيئة العامة للأوقاف، وصوت بالموافقة على قيام الهيئة بالتوسع في تحفيز وتشجيع القطاع غير الربحي على إنشاء الصناديق الوقفية في المناطق واقتراح المحفزات والتسهيلات التي يكون لها دور في تحفيز الواقفين.

كما دعا المجلس بنك التنمية الاجتماعية إلى التنسيق مع الجهات ذات الاختصاص لوضع خطة يوضح فيها معايير أولوية الدعم للمنشآت والأفراد بما يتسق مع الخطط الاقتصادية للدولة وبما يخدم احتياجات سوق العمل.

ووافق المجلس بأغلبية الأصوات على ما تضمنه تقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات من توصيات، بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للمساحة كما ناقش تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن ما تضمنه التقرير السنوي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعي، وناقش تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية, بشأن مقترح مشروع نظام الصلح عن القصاص .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *