المحليات

2.5 مليار ريال حجم المشاريع الجديدة بجدة

جدة- ياسر بن يوسف

أعلن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل أن قيمة المشاريع المنفذة في محافظة جدة بلغت أكثر من 2.5 مليار ريال.

ورفع باسمه ونيابة عن أهالي المحافظة ، شكره وعرفانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان ولسمو وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف _ حفظهم الله _، على ماتحظى به المنطقة من اهتمام بالغ للتطوير وخدمة أهلها.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية لمحافظة جدة والتي رافقه خلالها الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة ، معربا سموه عن سعادته بهذه الجولة والاطلاع على المشاريع الجديدة، كما أعرب عن شكره للقائمين على المشاريع ، كاشفا سموه عن زيارة في القريب العاجل للأحياء العشوائية في جدة ومخطط تطويرها.


وتفقد الأمير خالد الفيصل في بداية الجولة مشروع ‫قبة جدة‬، واستمع إلى شرح عن المشروع الذي يعد أكبر قبة متصلة وأكبر قبة فراغية كروية في العالم والكائن على مساحة 308 آلاف متر مربع، وستكون مركزًا لاستضافة كافة المعارض والمؤتمرات ‏والفعاليات المحلية والعالمية، وتبلغ مساحة الصالة 34.618 م2، فيما يصل ارتفاعها 46 م، وتتسع مواقف المشروع لـ 5200 مركبة.

‏وتضمنت جولة سموه زيارة مشروع تطوير حديقة الأمير ماجد الواقعة على مساحة 120 ألف م2، واستمع إلى شرح تفصيلي ‏عن مكونات المشروع ونسبة إنجازه البالغة 82%، كما اطلع على أعمال مشروع الواجهة البحرية بأبحر الجنوبية ، وكذلك ‏مشروع تقاطع نفق طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز مع طريق المدينة.

كما زار أمير المنطقة ‬مشروع بحيرة الأربعين واطلع على عرض عن تطويره الذي تنفذه وزارة الثقافة بالتعاون مع ‫أمانة جدة،‬ وفي نهاية الجولة، زار غرفة التحكم بمشروع محطة السلام الذي بلغت نسبة إنجازه 99%، ثمّ ترأس في مقر محافظة جدة، اجتماعاً للمجلس المحلي تم خلاله استعراض المشروعات المنفذة والجاري تنفيذها ، وكذلك سُبل وآليات تسريع وتيرة الأعمال في المشروعات المتأخرة.

وتأتي زيارات سمو أمير منطقة مكة المكرمة السنوية للمحافظات لتحقق مرتكزات إستراتيجية المنطقة لبناء الإنسان وتنمية المكان بطريقة متوازنة ومتوازية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *