الرياضة

الأهلي يشدد الخناق على الهلال.. وديربي الشرقية اتفاقي

جدة – هلال سلمان
تصوير – عبدالعزيز شراحيلي

حقق الأهلي فوزا صعبا على مضيفه الرائد بنتيجة (2-1) أمس في الجولة العاشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. تقدم الرائد من ركلة جزاء سجلها الصربي نيكوليتش في الدقيقة 13، وفي الشوط الثاني تعادل الأهلي عبر الروماني ميتريتا (د 55).

وأنقذ العويس مرمى الأهلي من عدة فرص محققة، ثم سجل السومة هدف الفوز الأهلاوي من ركلة حرة رائعة (د 90+1) مهديًا فريقه 3 نقاط ثمينة جعلته على بعد نقطة من الهلال المتصدر (23 للهلال و22 للأهلي) في حين توقف رصيد الرائد عند 11 نقطة.

وفي الخبر، حسم فريق الاتفاق ديربي الشرقية بفوزه على جاره القادسية (2-1)  تقدم الاتفاق بهدف سليمان دوكارا في الدقيقة 25، وتعادل القادسية من ركلة جزاء سجلها حسن العمري قبل نهاية الشوط الأول، لكن (النواخذة) خطفوا الفوز بهدف ثان أحرزه علي هزازي (د 52)، ليرفعوا رصيدهم إلى 17 نقطة احتلوا بها المركز الرابع، فيما تجمد رصيد القادسية عند 13 نقطة.

كما تغلب الفتح على الفيصلي (3-2) تقدم علي الزقعان عند الدقيقة 18، ونجح (النموذجي) في تعزيز تقدمه بهدف ثان سجله المغربي مراد بطنا برأسية (د 35) من عرضية الزقعان الذي سجل الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني، انتفض (العنابي) ونجح في تسجيل هدفين متتاليين عبر محمد الصيعري وتافاريس (د 72 و73)، ليرفع الفتح رصيده إلى 13 نقطة صعد بها للمركز التاسع، فيما توقف الفيصلي عند الرصيد ذاته.

وحقق الوحدة فوزه الخامس هذا الموسم، على حساب مضيفه أبها بهدف دون رد سجله المتألق أحمد عبده جابر في الدقيقة 40؛ ليرفع الوحدة رصيده إلى 15 نقطة صعد بها للمركز السادس بفارق الأهداف عن الاتحاد الخامس، وبقي أبها عند 11 نقطة في المركز الـ 13.

وحقق فريق العين انتصارًا مهمًا على ضيفه الرائد بهدف وحيد سجله الفنزويلي خوان بابلو في الدقيقة 16، ليتوقف رصيد التعاون عند 14 نقطة، فيما أعاد فوز العين فريقي ضمك والنصر لقاع الترتيب، حيث رفع (فخر الباحة) رصيده إلى 10 نقاط في المركز الـ 14.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *