الرياضة

الاتحاد يعرقل الهلال في كلاسيكو بارد

جدة – هلال سلمان
تصوير- عثمان الشمراني

حقق الهلال تعادلًا صعبًا مع ضيفه الاتحاد في مباراة الكلاسيكو بنتيجة (1-1) أمس في الجولة العاشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

بدأ الكلاسيكو بإيقاع سريع من الجانبين، وطالب الاتحاديون بركلة جزاء بعد 10 دقائق من اللعب إثر تدخل حارس الهلال حبيب الوطيان على عبد العزيز البيشي، عاد معها الحكم محمد الهويش لتقنية الفيديو (الفار) لكنه لم يحتسب شيئا.
سجل عبد الرحمن العبود هدف الاتحاد في الدقيقة 20 بعد تسديدة قوية في شباك الوطيان.

في الشوط الثاني، اندفع لاعبو الهلال لإدراك التعادل وتركوا مساحات استغلها الاتحاديون في هجمات مرتدة خطرة؛ أبرزها انفرادة برييوفيتش (د 47)، وطالب الهلاليون بركلة جزاء إثر لمسة يد على الصحفي رجع الحكم معها للفار ولم يقرها (د 53).
ورمى لوشيسكو بكل ثقله فنجح الهلال في إدراك التعادل عبر البديل صالح الشهري من أول لمسة برأسية من كرة ثابتة (د 85).
ورفع الهلال رصيده إلى 23 نقطة في الصدارة، فيما بات لدى الاتحاد 15 نقطة، استعاد بها المركز الرابع.

واستهل النصر مبارياته على ملعبه الجديد (مرسول بارك) بالتعادل مع ضمك (2-2) في صراع متذيلي الترتيب .
تقدم النصر بهدف مبكر سجله البرازيلي بيتروس في الدقيقة 10 ليحرز أول أهداف فريقه على ملعبه الجديد، ولم يهدد النصر مرمى الضيوف بعدها، إلى أن تمكن ضمك من إدراك التعادل عبر الأرجنتيني سيرجيو فيتور (د 36)، لكن بيتروس أبى أن ينتهي الشوط الأول إلا بتقدم النصر حيث سجل الهدف الثاني (د 45+3).
وفي الشوط الثاني سجل مايكون هدف التعادل لضمك بالخطأ في مرماه (د 49)، ليرفع الفريقان رصيدهما إلى 8 نقاط وتخلصا من القاع مؤقتا.


ونجح الشباب في العودة للانتصارات بعد فوزه على الباطن (3-1) حيث تقدم بهدف البرتغالي مارتينز في الدقيقة 18، وعليه انتهى الشوط الأول.
ومع مطلع الشوط الثاني أضاف نواف العابد الثاني للشباب في الدقيقة 48، ثم قلص الباطن النتيجة بهدف نجمه الأنغولي فابيو أبرو (د 71) محرزا هدفه السابع الذي تصدر به ترتيب الهدافين، بيد أن الشباب أضاف الهدف الثالث بواسطة الأرجنتيني جوانكا (د 78)، ليرفع (الليث) رصيده إلى 18 نقطة عزز بها مركزه الثالث، فيما تجمد رصيد الباطن عند 11 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *