المحليات

وزير الصحة : اللقاح الخطوة الأهم لجعل كورونا من الماضي

الرياض- البلاد

أكد وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة أن لقاح كورونا هو الخطوة الأهم لجعل الجائحة جزءاً من الماضي.
وأوضح الربيعة في تغريدة أمس أن السلامة غاية الجميع والوقاية وسيلة لتحقيق ذلك.

فيما غرد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي قائلاً:” فيروس كورونا بكافة تحوراته المرصودة عالميًا لا يستطيع أن ينتقل فيما بيننا بإذن الله إذا تقيدنا بارتداء الكمامة، ترك المسافة الآمنة، التجمع المحدود، تهوية الأماكن بشكل جيد، والمداومة على غسل اليدين”.

يذكر أن وزير الصحة الدكتور الربيعة كان من أوائل من تلقوا اللقاح في المملكة، وذلك لتحفيز الآخرين على أخذه وعدم التخوف منه.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة أمس عن تسجيل (178) حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) ليصبح عدد الحالات المؤكدة في المملكة ( 361903) حالات ، من بينها (2920) حالة نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها (376) حالة حرجة، كما تم تسجيل (207) حالات تعاف جديدة، ليصل عدد المتعافين إلى (352815) حالة فيما بلغ عدد الوفيات (6168)حالة ، بإضافة (9) حالات وفاة جديدة، وتم إجراء (32339) فحصًا مخبريًا جديدً​ا.

على صعيد آخر عقد المركز الوطني للذكاء الاصطناعي الذراع الابتكاري في الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) ورش عمل للقطاع الصحي، لتحقيق الفائدة القصوى من البيانات وتقنيات الذكاء الاصطناعي في المجال الصحي، وبحث سبل الاستفادة منها للارتقاء بالقطاع الصحي في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *