متابعات

الربيعة: دعم الدولة ساهم في إطلاق مراكز اللقاح

 الرياض ـ البلاد- جدة ـ ياسر بن يوسف-خالد بن مرضاح

تشهد مدينة جدة اليوم تدشين اول مركز للقاح كورونا وذلك في الصالة الجنوبية للمطار ، وعلمت ” البلاد ” انه سيتم تطعيم الذين سجلوا في تطبيق صحتي والذي تم اطلاقه لتسجيل الراغبين في الحصول على التطعيم.


من ناحية آخرى،قام وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، أمس (الأربعاء)، بجولة تفقدية في أحد المراكز المخصصة لتلقي لقاح فيروس كورونا في الرياض.وظهر الوزير، لحظة لقائه بعدد من المواطنين أثناء تلقيهم اللقاح في المركز، حيث قدموا له الشكر على جهوده الملموسة. وأكد الوزير للمواطنين أن دعم الدولة وسرعة القرارات المتخذة هما اللذان ساهما في هذا الإنجاز لتعزيز الرعاية الصحية. إلى ذلك دفعت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، أمس بأكثر من 250 خريجاً وخريجة. يمثلون الدفعة الأولى من برنامج الترميز الطبي المنتهي بالتوظيف إلى القطاع الصحي.

وذلك خلال حفل التخرج الذي نظمته الهيئة افتراضياً. ويعد برنامج الترميز الطبي المنتهي بالتوظيف، الذي أشرفت على تنفيذه الأكاديمية الصحية. في الهيئة بالشراكة مع وزارة الصحة والمجلس الصحي السعودي واحدا من برامج الأكاديمية التي تهدف إلى تأهيل قوى عاملة متخصصة من أبناء وبنات الوطن للانخراط في سوق العمل وتحسين جودة الرعاية الصحية. فيما أكد المسؤولون في وزارة الصحة، أنهم يعملون على إنشاء مراكز للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، في جميع مناطق المملكة؛ وذلك بعد الحصول على اللقاح المضاد لكورونا الخاص بشركة «فايزر». وأوضحت وزارة الصحة، أنها تراقب تحور فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، مشيرةً إلى أن زيادة أعداد الإصابات في دول العالم لأسباب أخرى وليس التحور.

وأضافت: «نحلل السلالات الجينية للفيروس منذ بداية الجائحة.. والوضع الصحي للمملكة مطمئن جدًّا فيما يتعلق بالجائحة». من ناحيه أكد وكيل وزارة الصحة للصحة العامة، هاني جوخدار، امس ، أن الوزارة تواصل مراقبة تحور فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). وأضاف أن الوزارة تحلل السلالات الجينية للفيروس منذ بداية الجائحة، مؤكدا، ، أنه لم يتم رصد كورونا المتحور في المملكة حتى الآن، وأن الوضع الصحي في المملكة مطمئن جدا فيما يتعلق بالجائحة. وأشار إلى أن شركة فايزر أكدت فعالية اللقاح ضد السلالة الجديدة من كورونا المستجد، فيما اعتبر التسجيلات لتلقي اللقاح مرتفعة خلال بدء الحملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.