الرياضة

التاريخي يقود الأهلي للوصافة .. والوحدة ينجو من العين

جدة – هلال سلمان

حقق الأهلي فوزًا مهمًا على ضيفه الفتح بهدف دون رد سجله عمر السومة، أمس في الجولة التاسعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

بدأ الأهلي المباراة بقوة، وهدد مرمى الفتح بأكثر من فرصة خلال الدقائق الـ 10 الأولى، ثم انحصر اللعب وسط الملعب بعد تراجع الضيوف للدفاع، وقبل نهاية الشوط الأول ضغط الفتح، وطالب لاعبوه بركلتي جزاء؛ إثر لمستي يد على محمد آل فتيل رجع معها الحكم لتقنية الفيديو (الفار) لكنه لم يحتسبها.

في الشوط الثاني، سجل العائد عمر السومة هدف الأهلي برأسية بعد عرضية من حسون (د 53) لينفرد بصدارة الهدافين التاريخيين للدوري بـ 127 هدفًا، ليرفع الأهلي رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد الفتح عند 10 نقاط في المركز الـ 13.


وتغلب الوحدة على ضيفه العين (2-1)، حيث تقدم الفرسان في الدقيقة 24 عبر البرازيلي هيرناني، لكن رد العين لم يتأخر بهدف التعادل عبر أمادو موتاري في د. 28.
وفي الشوط الثاني أهدى حسن الحربي مدافع العين هدف الفوز للوحدة بتسجيله بالخطأ في مرماه (د 77).
ورفع فرسان مكة رصيدهم إلى 12 نقطة صعدوا بها للمركز التاسع، فيما تجمد رصيد العين عند 7 نقاط.


وحسم ضمك ديربي عسير، وتغلب على جاره أبها (2-1) أمس. تقدم أبها عبر كريم العواضي في الدقيقة 9، ورد ضمك بهدف التعادل عبر سيرجيو فيتور (د 39)، وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني خطف مازن أبو شرارة هدف الفوز لضمك؛ ليرفع رصيد فريقه إلى 7 نقاط، فيما تجمد رصيد أبها عند 11 نقطة.
وفي المجمعة، فاز الاتفاق على الفيصلي(3-0)، حيث تقدم بهدف نجمه التونسي نعيم السليتي في الدقيقة 24، ثم سجل فيليب كيش الهدف الثاني من جزائية (د 69).
وفي الوقت بدل الضائع، أضاف وليد أزارو الهدف الثالث للنواخذة ليرتفع رصيدهم إلى 14 نقطة، فيما تجمد رصيد (العنابي) عند 13 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *