الإقتصاد

تعاون بين الصندوق الصناعي وبنك فرنسي

الرياض – البلاد

وقَّع صندوق التنمية الصناعية السعودي، مذكرة تفاهم مع بنك الاستثمارات العامة للتمويل الفرنسي (بي بي آي فاينانسمينت)، وهو مملوك جزئيا من بنك الاستثمارات العامة (بي بي آي)، بهدف تفعيل سبل الدعم للمنشآت المتوسطة والصغيرة الصناعية.
وقام بتوقيع الاتفاقية من جانب الصندوق الصناعي الرئيس التنفيذي الدكتور إبراهيم بن سعد المعجل، ومن جانب بي بي آي الرئيس التنفيذي للاستراتيجية والتطوير والعلاقات الدولية في بي بي آي باسكال لاجارد.

وفي هذا السياق، قال الدكتور المعجل ، إن توقيع هذه الاتفاقية سيكون لها قيمة مضافة كبيرة لدعم خطط الصندوق في تمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة الصناعية، بوصفه المُمكن المالي الرئيس لقطاعات الصناعة والتعدين والطاقة والخدمات اللوجستية في المملكة”.

من جهته، أوضح مستشار الرئيس التنفيذي والمسؤول عن المنظمات الدولية عبدالعزيز بن عبد الله الزيد، أن المذكرة تهدف إلى تعزيز العلاقات بين الصندوق الصناعي، والبنك، لتقديم المشورة للصندوق الصناعي في كل ما يتعلق بدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز التبادل المعرفي بين الطرفين بشأن اعتمادات القروض والسياسات والإجراءات الخاصة بكل منهما، فضلاً عن تعزيز فرص التدريب من خلال ورش العمل والمؤتمرات والندوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *