المحليات

زيادة رأس مال البنك الإسلامي للتنمية

جدة – البلاد

وافق أعضاء مجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية ، على زيادة عامة سادسة في رأس المال للبنك قدرها 5,5 مليار دينار إسلامي ، وهي تعادل حوالي 8 مليارات دولار أمريكي تقريبا، مما يؤدي إلى رفع رأس مال البنك المكتتب فيه من 50 إلى 55.5 مليار دينار إسلامي، أي ما يعادل 80.17 مليار دولار.

وأبلغ رئيس المجموعة الدكتور بندر حجار أمس، الاجتماع الدوري الـ 338 لمجلس المديرين التنفيذيين للبنك ، مشيراً إلى أن هذه الخطوة التاريخية جاءت استجابة لقرار مؤتمر القمة الإسلامية في دورته العادية الرابعة عشرة بمكة المكرمة ، الذي دعا في بيانه الختامي الدول الأعضاء لإقرار زيادة معتبرة في رأس مال البنك .

وأعرب عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين –حفظهما الله- ، وحكومة المملكة – دولة المقر – ، ولقادة دول منظمة التعاون الإسلامي لمبادرتهم الكريمة لدعم البنك .

وأضاف: “إن الموافقة على رفع رأس مال البنك بزيادة مقدرة ومؤثرة ستصب في تعزيز جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالدول الأعضاء في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها العالم اليوم، وهي ظروف فرضت على البنك مسارات استثنائية لمعالجة التحديات الصحية والاقتصادية التي واجهت وتواجه الدول الأعضاء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *