المحليات

وزير الشؤون البلدية يتفقد مشروع تطوير النكاسة

مكة المكرمة – احمد الاحمدي

تفقد وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف ماجد الحقيل أمس مشروع تطوير حي النكاسة العشوائي بمكة المكرمة بحضور أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد القويحص.

وتأتي الجولة بمشاركة المختصين من هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة للوقوف على آخر مستجدات المشروع والذي تشرف على تنفيذه الهيئة وأمانة العاصمة المقدسة ، حيث تم الانتهاء من إزالة قرابة 700 عقار.

وكان وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف ماجد عبد الله الحقيل قد اشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها أمانة العاصمة المقدسة في مجال الأعمال البلدية المناطة بها في مختلف المجالات حاثا خلال زيارته لها أمس الأول على تجويد الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين والححاج والمعتمرين والزوار وأن تكون جميع الأعمال متفقة ومتلائمة مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ ووفق برنامج التحول الوطني.

وكان الحقيل قد التقى بأمين العاصمة المقدسة المهندس محمد عبد الله القويحص ووكلاء الأمانة والمدراء العامين ورؤساء البلديات الفرعية واستعرض معهم أعمال الأمانة وخدماتها ومشاريعها الحالية والمستقبلية واستمع الى اهم المشكلات التي تواجه سير العمل كما شاهد عرضاً مرئياً عن الخدمات ودشن مؤشرات الأداء لأعمال البلديات الفرعية.

واستمع لعرض عن نظم المعلومات الجغرافية والخرائط العقارية كما اعتمد مخطط شهداء الحرم المكي ثم عقد لقاء موسعا مع رؤساء مجالس البلديات ورؤساء البلديات الفرعية وقام بجولة ميدانية على مرافق الأمانة واستمع الى شرح عن مهام كل إدارة ومرفق واطلع على نموذج للمكاتب الجديدة.

ودشن الحقيل الإدارة العامة لتجربة العميل وتفقد مشروع تطوير شارع الخنساء وأنفاق الطريق الدائري الثالث ومشروع تطوير حي النكاسة ومخططات ولي العهد رقم ١و٢ و٣ و٤ ٠ثم وأعمال البنية التحتية لمخطط ولي العهد رقم ٩ التابع لوزارة الا سكان ووضع حجر الأساس لأعمال حماية مخططات ولي العهد رقمي ٥ و٦ من أخطار السيول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *