الرياضة

برشلونة يصطدم بباريس في ذكرى الريمونتادا

نهائي دوري أبطال أوروبا

جدة – البلاد

أوقعت قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي سحبت أمس بمقر الاتحاد الأوروبي «يويفا»، في مدينة نيون السويسرية، فريق بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب في مواجهة لاتسيو الإيطالي، بينما يلتقي ريال مدريد الإسباني الأكثر تتويجاً في تاريخ البطولة برصيد 13 لقباً، مع أتالانتا الإيطالي.

واصطدم برشلونة بباريس سان جرمان الفرنسي، في إعادة للمباراة الشهيرة التي جمعتهما موسم 2017، عندما خسر الفريق الإسباني مباراة الذهاب في باريس 4-0، قبل أن يعود وينتصر في كامب نو 6-1، ليتأهل إلى ربع نهائي البطولة بعد الريمونتادا الشهيرة.

ويواجه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، فيما يلتقي أتلتيكو مدريد الإسباني مع تشلسي الإنجليزي، ولايبزيغ الألماني مع ليفربول الإنجليزي، وبورتو البرتغالي مع يوفنتوس الإيطالي، وإشبيلية الإسباني مع بوروسيا دورتموند الألماني.
وطبقاً لنظام البطولة، تخوض الفرق المصنفة (التي تصدرت مجموعاتها في الدور الأول) مباريات الذهاب خارج ملاعبها ومباريات الإياب على ملعبها.
وبذلك تقام مباريات جولة الذهاب على ملاعب فرق أتلتيكو مدريد ومونشنغلادباخ وبورتو وأتالانتا وإشبيلية ولاتسيو وبرشلونة ولايبزيغ، بينما تقام مباريات الإياب على ملاعب الفرق المنافسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *