الدولية

إنذار كاذب يتسبب في ذعر بقاعدة جوية أمريكية

تعرضت قاعدة عسكرية أميركية في ألمانيا إلى ذعر، بعد إنذار أطلق تحذيراً من “هجوم جوى”، وأدى التحذير، الذى وقع في قاعدة رامشتاين الجوية فى ألمانيا يوم السبت إلى بضع دقائق من عدم اليقين بين الموظفين وفقًا لشبكة سى ان ان الأمريكية.

تم إطلاق الإنذار عندما اكتشفت أقمار صناعية للمخابرات الأمريكية أن غواصة روسية قامت باختبار أربعة صواريخ عابرة للقارات بالقرب من غرب روسيا، وبعد ثوانٍ من حدوث الإطلاق تم إطلاق صفارات الإنذار فى القاعدة فى ألمانيا حيث تلقى الموظفون إخطارات ومكبر الصوت يحذر الناس من البحث عن غطاء.

أصدرت القوات الجوية الأمريكية والجيش الأوروبي في إفريقيا بيانًا، يوم الاثنين، أكد أن القاعدة “تلقت تنبيهًا عبر نظام إشعار تحذير بإطلاق صاروخ في العالم الحقيقي”، وتابع البيان: “اتبع مركز التحكم الإجراءات المناسبة وعمل في الوقت المناسب لتقديم إخطارات سريعة ودقيقة لجميع الموظفين المطلوبين، لم تدافع أي طائرات أو طيارين أمريكيين “.

وأضاف سلاح الجو: “تم تحديد إطلاق الصاروخ ليكون جزءًا من تدريب إقليمي وفي خلال دقائق اتبع مركز التحكم مرة أخرى الإجراءات المناسبة وقدم إخطارات محدثة، نحن نراقب باستمرار وبشكل روتيني أي تهديدات لقواتنا وحلفائنا “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *