متابعات

بمشاركة عالمية .. إسدال الستار على فعاليات مهرجان الصقور

جدة- ياسر بن يوسف

أسدل الستار أمس على النسخة الثالثة لمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، الذي نظمه نادي الصقور السعودي بأرض المهرجان بمَلهم شمال الرياض خلال المدة من 28 نوفمبر حتى 12 ديسمبر الجاري، بمشاركة نخبة من الصقارين السعوديين والدوليين.
وتوّج نادي الصقور السعودي الفائزين في المزاين والأشواط النهائية لمسابقة الملوّاح بلقب كؤوس الملك عبدالعزيز.

وفي هذا السياق هنأ صقارون سعوديون ودوليون إدارة مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور بمناسبة نجاح نسخته الثالثة، التي انطلقت في 28 نوفمبر الماضي، وانتهت أول من أمس على أرض المهرجان في مَلهم شمال مدينة الرياض.
ورفع الصقارون التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع المشرف العام على نادي الصقور السعودي – حفظهما الله – على التوجيه بإقامة المهرجان، حرصاً على عدم انقطاع الصقارين عن هوايتهم، وصوناً للإرث السعودي العريق، عبر مهرجان الصقور الذي خُصصت له جوائز نقدية تجاوزت 22.7 مليون ريال.

وأشاد الصقار السعودي أمين بن عبدالله الملاح بمستوى التنظيم، الذي يتطور عاماً تلو الآخر، مشيراً إلى أنه اليوم بات علامة فارقة بين مهرجانات الصقور في المنطقة والعالم.
من جهته، أشاد الصقار البحريني خالد بن سفر الهاجري بالمستوى المتطور لمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، الذي يستخدم أجهزة متقدمة لقياس سرعة الصقر والزمن الذي يقطع فيه مسافة الملواح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *