الرياضة

المهنا بطل الراليات: راض عن النتائج رغم صعوبة المراحل

الرياض – هاني البشر

أبدى قائد فريق نادي ضباط قوى الأمن وبطل الراليات السعودي إبراهيم المهنا رضاه التام عن نتائجه،. التي حققها ضمن الجولة الرابعة من جولات كأس العالم للراليات الصحراوية في رالي حائل تويوتا الدولي2020م،. رغم الصعوبات التي واجهت شاحنته خلال المراحل التي يشارك فيها في فئة T5 .

وقال المهنا: إن مراحل الرالي هذا العام لم تكن جديدة علي لكن المرحلة الأولى كانت صعبة نوعًا ما بسبب الوعورة،. وهو ما دفعني للتعامل بتقنيات مختلفة للحفاظ على الشاحنة للمواصلة بها بنجاح في اليوم التالي،. مشيرا إلى أن رالي حائل يمثل أفضل إعداد لرالي داكار 2021 وتم اختبار السيارة من صيانة وملاحة وإدارة فريق.

وأكد المهنا على أن المنافسة في رالي داكار أشد وأقوى من رالي حائل نظرًا للمراحل المتنوعة التي تمر بها الشاحنة على مدار اليوم الواحد وهو ما يزيد من صعوبة الرالي على العكس من رالي حائل الذي تكون طرقه رملية في أغلب المراحل.

وتأتي مشاركة المهنا الذي سجّل اسمه كأول سعودي يرفع علم المملكة في بطولة العالم بدعم من نادي ضباط قوى الأمن .

من جانب آخر، أوضح السائق السعودي صالح السيف بطل الجولة العالمية الرابعة لفئة T3 دولي من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية باها حائل تويوتا 2020 أنه عاقد العزم على خطف المركز الأول في الجولة الختامية من كأس العالم للراليات التي ستنطلق صباح غد الثلاثاء في حائل.

وأضاف السيف: إن فرصة فوزه بكأس العالم للفئة مازالت قائمة في حال تحقيقه للمركز الأول مع تعثر منافسيه وأبرزهم الروسي فاسيلي جريزين،. وقال السيف: سأدخل الجولة الختامية بذهن صافِ وتركيز عال وسأبذل مع ملاحي الفرنسي لورنت جهدا مضاعفا لأحقق للمملكة إنجاز جديدا يضاف لإنجازاتها الرياضية،. وعن الجولة الرابعة أوضح السيف أنه حقق من خلالها مكاسب كبيرة منها المركز الأول،. إضافة إلى القفز في الترتيب العام المؤقت لكأس العالم من المرتبة الحادية عشرة إلى المرتبة الثانية بـ31 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *