الرياضة

العالم يترقب قرعة دوري أبطال أوروبا

نهائي دوري أبطال أوروبا

جدة – البلاد

يترقب عشاق الساحرة المستديرة حول العالم، سحب قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا التي ستجري اليوم الاثنين بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” في نيون السويسرية الساعة الـ 2 ظهرًا بتوقيت السعودية.
وقد تأهل 16 فريقًا إلى ثمن النهائي بعد اجتيازهم لمرحلة المجموعات، وهم رباعي الدوري الإسباني” برشلونة، إشبيلية، ريال مدريد، وأتلتيكو مدريد”، ورباعي الدوري الألماني” بايرن ميونيخ، بوروسيا دورتموند، بوروسيا مونشنغلادباخ، ولايبزيغ”، وثلاثي الدوري الإنجليزي” مانشستر سيتي، ليفربول، وتشلسي”، وثلاثي الدوري الإيطالي” يوفنتوس، أتالانتا، ولاتسيو”، ونادٍ واحد من الدوري الفرنسي” باريس سان جرمان”، وآخر من الدوري البرتغالي”بورتو”.

وتقام قرعة دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا عن بعد، بسبب فيروس كورونا.
وسيضم التصنيف الأول متصدرو المجموعات وهم” مانشستر سيتي، بايرن ميونيخ، يوفنتوس، ريال مدريد، تشلسي، دورتموند، ليفربول، باريس سان جرمان”.
فيما سيضم التصنيف الثاني” برشلونة، إشبيلية، بورتو، لاتسيو، لايبزيغ، أتالانتا، غلادباخ، وأتلتيكو مدريد”. ويترقب برشلونة منافسه المقبل الذي سيكون أحد متصدري المجموعات، في موسم لا يقدم فيه الفريق الكاتالوني مستوياته المعهودة.
وستقام مباريات ذهاب دور الـ16 في 16 و17 و23 و24 فبراير المقبل، بينما تقام مباريات الإياب الحاسمة في 9 و10 و16 و17 مارس المقبل، وتملك الفرق التي احتلت المركز الأول في مجموعتها ميزة خوض مباراة الإياب على أرضها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *