الرياضة

الأهلي يعمق جراح النصر وينتزع الوصافة.. والاتفاق يكتسح ضمك

جدة – هلال سلمان
تصوير- عثمان الشمراني

عمّق الأهلي جراح النصر، وألحق به الخسارة السادسة هذا الموسم بعد تغلبه عليه (2-1) أمس في الجولة الثامنة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

بدأ الفريقان اللقاء بإيقاع سريع، واحتسب الحكم جزائية لعبد الرزاق حمدالله بعد الرجوع للفار، لكنه أهدرها في الدقيقة 33. بعدها تقدم الأهلي عبر إدريس فتوحي (د 37) من ركلة حرة رائعة، وتعادل أيمن يحيى للنصر بعدها بدقيقة بتمريرة حمدالله.

وفي الشوط الثاني أضاع لاعبو الفريقين العديد من الفرص إلى أن تمكن فتوحي من تسجيل هدف الأهلي الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 89.

ورفع الأهلي بهذا الفوز رصيده إلى 16 نقطة وانتزع المركز الثاني من الشباب، فيما بقي النصر في المركز قبل الأخير بـ 4 نقاط، وازداد موقف مدربه البرتغالي روي فيتوريا حرجا بعد 6 هزائم في 8 جولات.


وحقق الاتفاق فوزا كبيرا على ضيفه ضمك بنتيجة (4-2)، سجل له التونسي نعيم السليتي (في الدقيقتين 37 و39) ومحمد الكويكبي (د 79) والبديل حامد الغامدي (د 85)، ولضمك هدافه الأرجنتيني زيلايا من ركلة جزاء (د 45+1 و90+3).
ووصل الاتفاق إلى النقطة الـ 11 وصعد للمركز العاشر، فيما بقي ضمك متذيلا للترتيب بـ 4 نقاط.


وانتهت مباراة أبها والتعاون بالتعادل السلبي في لقاء شهد العديد من الفرص الضائعة من الجانبين.
ورفع التعادل رصيد الفريقين إلى 11 نقطة، حيث بات التعاون ثامنا وأبها تاسعا بفارق الأهداف.

وفي الأحساء، فاز الباطن على مضيفه الفتح (2-1)؛ فرفع الفوز رصيد الباطن إلى 11 نقطة صعد بها للمركز السابع، فيما بقي الفتح على نقاطه الـ 10 في المركز الـ 11.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *