الرياضة

ديربي مدريد ما بين تحدي زيدان وإطراء سيميوني

ديربي مدريد

تحدث  المدربان زين الدين زيدان ودييجو سيميوني، لوسائل الإعلام في المؤتمر الصحفي لديربي مدريد المُزمع عقده سهرة السبت لحساب الجولة الـ 13 من الدوري الإسباني.

 

ينفرد أتلتكو بصدارة الجدول برصيد 26 نقطة من 10 مباريات، بينما ريال مدريد رابعًا بـ 20 نقطة من 11 مباراة، ما يجعل المباراة على صفيح ساخن بين الطرفين بملعب ألفريد دي ستيفانو.

 


تطابق أوروبي وتباين محلي..

 

يأتي ديربي مدريد في أعقاب حسم الملكي تأهله إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في صدارة مجموعته، بينما استطاع الروخيبلانكوس حجز المقعد الثاني بعد بايرن ميونيخ.

 

لكن الأخير يعيش حالة من الاتزان الفني والمعنوي، إذ حقق 8 انتصارات في الليجا وتعادل مرتين ولم ينهزم، خط دفاعه هو الأقوى في أوروبا بعد أن استقبل هدفين فقط.

 

بينما يمر ريال مدريد بفترة حالة حرجة ويحاول الخروج من عنق الزجاجة، بعد أن مُني بخمس هزائم في آخر 13 مباراة بجميع البطولات، وكاد أن يُقصى من دوري الأبطال.

 


تحدي زيدان..

 

يقول مدرب النادي الأبيض، زين الدين زيدان: “نهدف للفوز بكل مباراة نلعبها لأننا فريق تنافسي، نريد الدفاع عن لقبنا الذي أحرزناه الموسم الماضي”.

 

يكمل: ” سنحاول فعل هذا للنهاية. لقد قدمنا مباراة قوية قبل أيام أمام جلادباخ، ونريد أن نثبت قدرتنا في كل مباراة، وهذه مباراة ديربي لديها طابع خاص”.

 

عن إمكانية منافسة أتلتكو على لقب الدوري: “نعم، استنادًا على ما يقدمونه في الميدان، فإنهم مرشحين للقب، هم الآن في صدارة الجدول وينافسون بالفعل”.

 

 

مديح سيميوني..

 

بينما انهال المدرب الأرجنتيني بالمديح على ريال مدريد ومدربه زين الدين زيدان: “لقد كان زيدان لاعبًا فائزًا، والآن هو مدرب فائز، إنه ينقل الثقة والأمان للاعبيه”.

 

وأضاف: “ريال مدريد ينافس منذ سنوات عديدة، لا يزال اللاعبون لديهم القوة رغم تقدمهم في العمر، بينما ينخرط معهم الشباب في تشكيلة الفريق، إنه أمر يستحق الإعجاب”.

 

وأردف عن لويس سواريز: “أنه بعيد عن حساسية المباريات منذ 20 يومًا، وهو عائد من فترة تعافي من كورونا، لكنه أيضًا يمتلك جينات التهديف، آمل أن يمنح الفريق أفضل ما لديه”.

 


طالع أيضًا في أخبار الرياضة..



جائزة ذا بيست 2020: ميسي ينافس رونالدو وليفاندوفسكي

جوارديولا يبعث برسالة إلى سولشاير قبل الديربي

زيدان: لن أصبح مثل فيرجسون مع ريال مدريد

كيليان مبابي يزيد التكهنات حول مســتقبله

بايرن “ينسحب” من سباق التعاقد مع هالاند

4″” أسباب تعود بإيدين هازارد إلى تشيلسي

نظام جديد لدوري الأبطال على أجندة “يويفا”

الريال بصدد تجديد عقود “3 نجوم” هذا الشهر

نيمار يجـــدد ولائه لباريس ســــان جيــــرمان


شاهد في قسم الفيديو..


 

فيديو: تجسيد رونالدو كبطل خارق في لعبة “Garena Free Fire”

فيديو: من هو يوسف موكوكو “جوهرة” الكرة الألمانية الجديد؟

فيديو: فاردي يُدمّر الراية الركنية والحكم ينذره بالبطاقة الصفراء

فيديو: الأهداف المرشحة لجائزة بوشكاش 2020

فيديو: أفضل 10 أهداف في مسيرة دييجو مارادونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *