الأخيره

بحيرة «المدينة الذكية».. جمال بيئي يزين ينبع

أملج ـ سعود الجهني

تعتبر بحيرة مدينة ينبع بيئة مثالية ومتنفسا ووجهة سياحية للأهالي والزوار؛ بما تمتلكه من شلالات ذات إضاءة ليلية رائعة ومسطحات خضراء ومجسمات جمالية وملاعب للأطفال.
وتبتعد هذه البحيرة عن البحر الأحمر ٣ كم، وتتشابه في تصميمها مع البحيرات الطبيعية من حيث المساحة وإحاطتها بالنخيل والأشجار على مسافات غير منتظمة؛ لمحاكاة البيئة الطبيعة وصناعة التوازن في جميع أجزاء البحيرة المكونة من جزيرتين منفصلتين، إحداهما متصلة بخارج البحيرة برصيف، والأخرى يُدخل إليها عبر جسر خشبي.

وينبع الصناعية هي أول مدينة ذكية في المملكة والبحيرة تضم مسطحات خضراء بمساحة 21276 مترًا مربعًا وأشجارًا ونخيلًا بعدد ٣٧٣ ونحو 1590 شجيرة، وعددًا من المناطق المختلفة التي خصصت لاستمتاع المتنزهين على ضفاف البحيرة وبالأجواء الرائعة التي تحف المكان، فيما رُكب 4 شلالات صغيرة ذات إضاءة ليلية رائعة، إضافة إلى ممشى ممتد على كامل البحيرات. ووُظف موقع البحيرة الذي يبلغ حجمها 2982 مترًا مربعًا للاستفادة من طبيعتها والعناصر المحيطة به مثل الحزام الأخضر، والمسطحات الخضراء التي تغطي كل أجزاء البحيرة وتشكل النوافير التي في وسط البحيرة منظراً طبيعيًا خلابًا، إذ تقوم بتغذيتها بالمياه باستمرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *