الرياضة

الموت يغيب دابو… «ثعلب» الكرة السعودية

جدة – هلال سلمان

غيب الموت يوم أمس “ثعلب” الكرة السعودية، ونجم الأهلي والمنتخب السابق، الكابتن أمين دابو، الذي انتقل إلى رحمة الله عن 69 عاما، بعد صراع مع المرض لم يمهله طويلا.
وتعرض دابو لأزمة صحية تواجد على إثرها في إحدى مستشفيات مدينة جدة، قبل أن تتأزم حالته ويفارق الحياة.


ونقل الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة صادق العزاء والمواساة لأهل دابو، وذويه؛ حيث قال في تغريدة له: ” رحم الله الكابتن أمين دابو وأسكنه فسيح جناته.. صادق العزاء والمواساة لأهله وذويه.. “إنا لله وإنا إليه راجعون”.
أما حساب وزارة الرياضة فقال: “تتقدم وزارة الرياضة بأحر التعازي وصادق المواساة لأسرة الفقيد أمين دابو لاعب المنتخب السعودي والنادي الأهلي سابقاً، الذي وافته المنية اليوم، سائلين المولى، عز وجل، أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان”.

ونعى النادي الأهلي نجمه الراحل في تغريدة أخرى قال فيها: “إلى جنة الخلد.. تتقدم إدارة النادي الأهلي ومنسوبوه وجماهيره بخالص العزاء والمواساة في وفاة لاعب النادي الأهلي والمنتخب السعودي سابقا الكابتن أمين دابو. تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه الفردوس الأعلى، وألهم أهله الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وقد ولد الراحل دابو في القاهرة، من أب سنغالي وأم مصرية، وتلقى تعليمه في الأزهر قبل أن يبزغ نجمه كرويا ليلتحق بنادي الإسماعيلي، ويلفت الأنظار معه بمستواه الفني العالي ومراوغاته المثيرة، ثم انتقل إلى الأهلي بأمر من الرئيس المصري الراحل أنور السادات، بعدما خاطبه الأمير عبدالله الفيصل برغبته في ضمه، ليتألق بعدها مع (الراقي) وينال الجنسية السعودية ويمثل الأخضر في العديد من المباريات الدولية، ثم انتقل إلى تدريب الناشئين والتحليل الفني لفترة وجيزة بعد اعتزاله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *