الرياضة

الريال وأتلتيكو وإنتر وأياكس مهددون بالإقصاء

جدة – البلاد

يخوض ريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانيان، وإنتر وأتالانتا الإيطاليان وأياكس الهولندي معركة حسم التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا مساء اليوم. الريال وجد نفسه بخطر في المركز الثالث في المجموعة الثانية في مواجهته مع بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني المتصدر والساعي إلى التأهل أيضاً.

ويسعى الفريق الملكي لتفادي تكرار سيناريو غيابه عن دور الـ16 للمرة الأولى منذ العام 1997، فيما يواجه إنتر ميلان الأخير فريق شاختار ثاني المجموعة.
وسيتأهل ريال مدريد (7) في حال فوزه على مونشنغلادباخ (8)، أو تعادله شريطة خسارة شاختار من إنتر. وسيتصدر إذا فاز، وفشل شاختار في تحقيق الفوز.

أما إنتر (5 نقاط)، فسيعبر إلى الدور المقبل في حال فاز على شاختار (7)، شرط ألا يتعادل ريال مع مونشنغلادباخ في المباراة الثانية، وإلا فسيودع الإيطاليون البطولة.
من جهته، يتأهل مونشنغلادباخ إذا تفادى الخسارة أمام ريال أو تعادل شاختار مع إنتر. وفي المجموعة الأولى، يجد أتلتيكو مدريد، في موقع صعب أمام سالزبورغ. وقد ضمن بايرن الذي يستضيف لوكوموتيف موسكو الروسي صدارة المجموعة، وبالتالي تكمن المنافسة الآن بين سالزبورغ وأتلتيكو؛ إذ إن التأهل لا يزال في متناول الناديين.

ويحتاج أتلتيكو (6) إلى تفادي الخسارة ضد سالزبورغ (4) للتأهل إلى دور الـ16، وإلا سيحل ثالثاً وينتقل إلى يوروبا ليغ.
وفي المجموعة الرابعة، تبقى تذكرة واحدة للحاق بليفربول إلى دور الـ16، ستكون محط نزال بين أياكس وأتالانتا، ولا يمكن لأياكس (7) التأهل إلا بالفوز على أتالانتا (8) الذي يستفيد أيضاً من إمكانية التعادل وتفادي الخسارة فقط للعبور إلى ثمن النهائي.
وفي المجموعة الثالثة، حسم كل من مانشستر سيتي (13) وبورتو (10) تأهلهما إلى الأدوار الإقصائية، لكن النزاع يبقى على بطاقة الدوري الأوروبي بين أولمبياكوس ومرسيليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *