المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعدة اليمنيين

المهرة -عدن – الوديعة- واس

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماته للمتضررين والمحتاجين والنازحين في اليمن ووزع المركز أمس الأول, مواد إيوائية شملت 14 خيمة و84 بطانية و28 بساطًا في مديرية الغيضة بمحافظة المهرة، استفاد منها 84 فردًا، فيما قدم المستشفى التخصصي لطب وجراحة العيون بمحافظة مأرب خدماته العلاجية المتنوعة للمستفيدين خلال المدة من 28 نوفمبر وحتى 3 ديسمبر 2020م، بدعم من المركز.

وأشار التقرير الأسبوعي للمستشفى إلى أن عدد المرضى الوافدين بلغ 853 مريضا، كما بلغ عدد المستفيدين من الصيدلية 520 فردا ، وصُرفت النظارات لـ340 شخصا، وأجري الفحص المخبري لـ 46 مستفيدا، فيما أجريت 49 عملية جراحية، واستفاد 51 شخصا من الأجهزة التشخيصية.

واختتم المركز أمس الأول مشروع الاستجابة الطارئة لمكافحة حمى الضنك في مديريات محافظة عدن الذي استمر خمسة أشهر.

وتضمّن المشروع الذي جاء بعنوان “وعيك خير وقاية” ثلاثة أنشطة رئيسة تمثلت في مكافحة الناقل عبر حملات الرش الضبابي، وتجفيف المستنقعات المائية، والنشاط التوعوي الإعلامي للمجتمع.

وأوضح مدير مؤسسة العون للتنمية عبدالإله بن عثمان أن حفل اختتام المشروع، الذي جاء تزامناً مع فعاليات اليوم العالمي للتطوع، هدف إلى تكريم كل من شارك وتطوع في تنفيذ أنشطة وبرامج وفعاليات المشروع بمختلف مديريات عدن.

وبين مدير مكتب المركز في عدن صالح الذيباني أن المركز دشن خلال شهر نوفمبر الماضي مشروع مكافحة العمى لإزالة المياه البيضاء وزرع العدسات من خلال إجراء 2,800 عملية جراحية، ومشروع تعزيز الصحة المدرسية.

واستعرض مدير مشروع الاستجابة الطارئة الدكتور زكريا بازرعة أهمية المشروع الذي استهدف 828 ألفا و282 شخصاً من حملات الرش الضبابي التي شهدتها جميع مديريات عدن الثمان خلال مدة المشروع، وعملية تجفيف مياه الأمطار والمستنقعات إضافة إلى نشر الوعي المجتمعي للتعريف بحمى الضنك وسبل الوقاية منها، وتنفيذ حملات شبابية تطوعية بمشاركة 80 متطوعاً في 8 مبادرات في كل المديريات، حيث استهدفت الحملات الشبابية 121 ألفاً و964 مستهدفاً.

من جهة أخرى عبرت منفذ الوديعة الحدودي 11 شاحنة إغاثية خلال الفترة من 17 إلى 23 نوفمبر 2020م، تحمل على متنها 33,000 كرتون من التمور، وتستهدف هذه المساعدات محافظات حضرموت، لحج، مأرب، تعز، شبوة والمهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *