المحليات

الطيران المدني تشدد على تطبيق أعلى معايير السلامة

جدة- ياسر بن يوسف

احتفت الهيئة العامة للطيران المدني، باليوم العالمي للطيران المدني والذي يوافق السابع من ديسمبر من كل عام، يأتي ذلك بهدف بيان أهمية الطيران المدني في الاقتصاد الوطني وفي التنمية الاجتماعية والاقتصادية، والدور الكبير الذي يقوم به في تحقيق التعاون من خلال شبكة نقل جوي آمن، بالإضافة إلى تسليط الضوء على إنجازات هذا القطاع في المملكة من خلال الدعم اللامحدود الذي يلقاه قطاع الطيران المدني من القيادة الرشيدة.

وتشارك الهيئة المنظومات العالمية المختصة بقطاع الطيران المدني في الاحتفاء باليوم العالمي للطيران المدني الذي يصادف ذكرى توقيع اتفاقية الطيران المدني الدولي عام 1944 (المعروفة أيضاً باتفاقية شيكاغو).

ويتزامن احتفاء الطيران المدني هذا العام مع أزمة فيروس كورونا المستجد التي شكلت تحديا كبيرا لقطاع النقل الجوي عالمياً، وقد قامت الهيئة منذ بداية الجائحة باتخاذ كافة التدابير الاحترازية والوقائيــة، مما أثمر عن نجاح العديد من البرامج والمبادرات.
وواصلت الهيئة جهودها الإشرافية خلال الجائحة لتطبيق أعلى معايير سلامة في قطاع الطيران السعودي من منطلق دورها التنظيمي.

ومع استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة، أصدرت الهيئة الدليل الإرشادي للمسافر وبعد صدور الموافقة الكريمة للسماح بالسفر الدولي للفئات المستثناة، قامت الهيئة بتحديث الدليل الإرشادي للمسافر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *