المحليات

الرئيس العراقي والكاظمي والقصبي يبحثون تعزيز التعاون

بغداد – البلاد

استقبل رئيس جمهورية العراق ‏برهم صالح، أمس (الاثنين) بقصر السلام في بغداد، وزير التجارة وزير الإعلام المكلف رئيس المجلس التنسيقي السعودي – العراقي للجانب السعودي الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي والوفد المرافق له.

‏وجرى خلال الاستقبال بحث الموضوعات ذات الاهتمام ‏المشترك بين البلدين الشقيقين. ونقل معاليه خلال الاستقبال تحيات خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد – حفظهما الله – لفخامته ولحكومة وشعب العراق الشقيق.

كما استقبل رئيس مجلس الوزراء في جمهورية العراق مصطفى الكاظمي، الدكتور ماجد القصبي والوفد المرافق له. ‏وجرى خلال الاستقبال بحث الموضوعات ذات الاهتمام ‏المشترك بين البلدين الشقيقين، وسبل دعمها وتعزيزها في المجالات كافة. ورحب الكاظمي بالقصبي والوفد المرافق في بلدهم العراق. ونقل الدكتور القصبي خلال الاستقبال تحيات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد لرئيس الوزراء ولحكومة وشعب العراق الشقيق.

حضر الاستقبالين وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، ومحافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة سعد بن عثمان القصبي، وأمين عام هيئة تنمية الصادرات السعودية المهندس صالح السلمي، إضافة إلى وفد من رجال الأعمال الذين يمثلون 22 شركة سعودية.

إلى ذلك، استقبل رئيس مجلس النواب بالجمهورية العراقية محمد الحلبوسي، الدكتور ماجد القصبي والوفد المرافق. وبحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وأوجه التعاون المشترك بما يخدم الشعبين الشقيقين في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.


ونقل الدكتور القصبي إلى الحلبوسي تحيات خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد، فيما حمّل الحبلوسي تحياته وتحيات مجلس النواب إلى قيادة المملكة وشعبها. وأكد الحلبوسي دعم الجهود الرامية إلى تعزيز التعاون بين البلدين بما ينشِّط عجلة الاستثمار والاقتصاد في العراق، فيما عبّر القصبي عن رغبة المملكة بإدامة التواصل والتعاون مع العراق في المجالات كافة، مؤكدا عزم الرياض على تسخير كل الخبرات والإمكانات لتحقيق هذا الهدف.
وانطلقت أعمال ملتقى رجال الأعمال السعودي – العراقي في العاصمة العراقية بغداد أمس برعاية رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، وبحث الجانبان خلال الملتقى آفاق التعاون المستقبلي بين رجال الأعمال في كلا البلدين الشقيقين في المجلات كافة.

كما وقّع الجانبان اتفاقية قرض مشروع إنشاء صوامع غلال معدنية لخزن القمح في محافظة الديوانية، واتفاقية قرض مشروع إنشاء مستشفى الصقلاوية في محافظة الأنبار .

وأكد وزير التجارة رئيس المجلس التنسيقي السعودي العراقي للجانب السعودي ماجد بن عبد الله القصبي على هامش الملتقى حرص المملكة على إقامة علاقات اقتصادية وتجارية واستثمارية مع العراق.

من جهة أخرى افتتح وزير التجارة وزير الإعلام المكلف رئيس المجلس التنسيقي السعودي العراقي للجانب السعودي الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي أمس الملحقية التجارية بسفارة المملكة في بغداد. حضر الافتتاح سفير خادم الحرمين الشريفين الأستاذ عبدالعزيز بن خالد الشمري، والوفد المرافق وأعضاء السفارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *