الرياضة

تفوق مورينيو يخيم على ديربي شمال لندن

جدة – البلاد

يريد مدرب توتنهام البرتغالي جوزيه مورينيو الاحتفاظ بسجله الرائع ضد أرسنال، عندما يتواجهان على ملعب “وايت هارت لين” في ديربي شمال لندن مساء اليوم الأحد، ضمن مباريات المرحلة الـ 11 من الدوري الإنجليزي.
سيلعب توتنهام أمام 2000 من أنصاره بعد السماح بعودة عدد محدود في المدرجات في بعض المدن، وذلك للمرة الأولى منذ مارس الماضي بعد تفشي فيروس كورونا.
لم يخسر مورينيو سوى مباراة واحدة من أصل 17 في مواجهة أرسنال على رأس الجهاز الفني لأندية تشلسي ومانشستر يونايتد وتوتنهام، كما أنه لم يخسر أي مباراة على ملعبه في أي مسابقة أمام “المدفعجية”.
ومنذ خسارته مباراته الافتتاحية على أرضه أمام إيفرتون (0-1)، حافظ “سبيرز” على سجله خاليا من الهزائم محليا في 9 مباريات ويتصدر الترتيب بفارق الأهداف عن ليفربول حامل اللقب الموسم الماضي.

وتبدو مشاركة الهداف هاري كين محل شك، بعد أن غاب عن مباراة لاسك النمساوي في بطولة الدوري الأوروبي.
في المقابل، يعاني أرسنال كثيرًا؛ حيث خسر 5 مباريات من أصل 10 خاضها حتى الآن، كان آخرها على أرضه أمام ولفرهامبتون (1-2) في الجولة الماضية.
سجل (المدفعجية) هدفين فقط في آخر 6 مباريات، في ظل صيام هدافه الغابوني أوباميانغ عن زيارة الشباك منذ هدفه من ركلة جزاء في مرمى مانشستر يونايتد أواخر أكتوبر الماضي، ويحتل أرسنال المركز الـ 14 حاليًا.

ليفربول يصطدم بالذئاب
يستضيف ليفربول نظيره ولفرهامبتون على ملعب “أنفيلد” في مباراة سيفتقد فيها “الذئاب” خدمات المكسيكي راؤول خيمينيز الذي خضع لعملية جراحية، إثر كسر في الجمجمة تعرض له خلال حادث اصطدام مع مدافع أرسنال البرازيلي دافيد لويز، ولم تعرف المدة التي سيغيبها عن الملاعب.
وكان ولفرهامبتون قد تخلى عن جناحه ديوغو جوتا إلى ليفربول مطلع الموسم الحالي مقابل 55 مليون دولار، ونجح البرتغالي سريعا في فرض نفسه في صفوف “الريدز”، بتسجيله 9 أهداف في أول 15 مباراة له في مختلف المسابقات، وبدأ ينافس جديا على مركز أساسي على حساب البرازيلي روبرتو فيرمينو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *