الرياضة

مصير زيدان بيد أبناء الأندلس

جدة – البلاد

يسعى الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، لوضع حد لثلاث مباريات في الدوري الإسباني من دون فوز، وتعويض خسارة فريقه أمام شاختار الأوكراني في دوري أبطال أوروبا، عندما يسافر اليوم السبت إلى إشبيلية لمواجهة الفريق الأندلسي، وسط ضغوطات بدأ يتعرض لها في الآونة الأخيرة.

ولم يذق الفريق الملكي الفوز محليا في آخر 3 مباريات، فخسر أمام فالنسيا 1-4 وقادش 1-2، وتعادل مع فياريال 1-1، كما سقط قاريا أمام شاختار بهدفين نظيفين ما أدى إلى حملة انتقادات في الصحف الإسبانية في اليوم التالي تساءلت خلالها عما إذا كان زيدان سيبقى في منصبه، لا سيما في حال فشل فريقه في ضمان بطاقة التأهل للدور ثمن النهائي من دوري الأبطال، كما رشحت الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو أو راؤول نجم الفريق السابق لتولي الإشراف على الفريق في حال عدم استمرار زيدان في منصبه. وتلطخ سجل ريال مدريد بعد خسارته 5 مباريات في 15 مباراة في مختلف المسابقات منذ مطلع الموسم الحالي، ويحتل المركز الرابع في الدوري المحلي بفارق 7 نقاط عن ريال سوسييداد المتصدر لكنه يملك مباراة مؤجلة. ورفض زيدان لدى سؤاله من قبل أحد الصحافيين عما إذا كان يفكر بالاستقالة من منصبه عقب الخسارة أمام شاختار قائلا: “لا على الإطلاق، لن أستقيل على الإطلاق، سنواصل”. وأضاف: “لقد مررنا بأوقات عصيبة في الماضي، ستكون هناك دائماً أوقات صعبة. إنها سلسلة من النتائج السيئة ولكن علينا الاستمرار”.

ولن تكون مباراة مدريد سهلة في ملعب رامون سانشيس بيزخوان حيث خسر 6 من مبارياته الـ 8 الأخيرة، لكنه يأمل في تعميق جراح الفريق بإشراف مدربه السابق خولين لوبيتيغي الذي تلقى خسارة قاسية على ملعبه أمام تشلسي برباعية نظيفة سجلهما جميعها الفرنسي أوليفييه جيرو الأربعاء الماضي.

وسيعود إلى صفوف إشبيلية بطل الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الموسم الماضي، صانع ألعابه سوسو بعد غياب دام 6 أسابيع بسبب إصابة عضلية.

في المقابل، يستطيع أتلتيكو مدريد احتلال الصدارة مؤقتاً عندما يستضيف بلد الوليد أحد فرق الذيل في مباراة سهلة له على الورق. ويتعين على برشلونة أن يكون حذرا من قادش الصاعد هذا الموسم إذ يحتل المركز السادس متقدما بنقطة واحدة على الفريق الكاتالوني، لكن الأخير خاض مباراتين أقل، كما أن قادش نجح في التغلب على ريال مدريد في عقر داره الشهر الماضي. ويعود الى صفوف برشلونة نجمه الأرجنتيني ميسي الذي أراحه مدربه الهولندي رونالد كومان في المباراة الهامشية ضد فيرنسفاروش المجري (3-0) في دوري الأبطال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *