الرياضة

باراتيتشي يخضع لتحقيق النيابة الإيطالية ويضع يوفنتوس في ورطة

فابيو باراتيتشي

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي عن خضوع مديره الرياضي فابيو باراتيتشي إلى التحقيق من قبل السلطات المحلية في البلاد للاشتباه في تورطه في شهادة كاذبة.

 

تتعلق التهمة بعملية انتقال لويس سواريز الصيف الماضي من برشلونة إلى يوفنتوس، إذ كان لزامًا عليه اجتياز اختبار اللغة الإيطالية من أجل الحصول على جواز سفر إيطالي.

 

وهو شرط أساسي لإتمام الانتقال إلى اليوفي، بصفته لاعبًا من خارج دول الاتحاد الأوروبي. بالفعل حصل النجم الاوروجوياني على شهادة تثبث أنه متقن للغة الإيطالية من الدرجة الأولى.

 

لكن تحقيقات النيابة العامة الإيطالية أثبتت أنه تم تسريب أسئلة الاختبار إلى سواريز قبل دخول حرم جامعة بيروجيا محل الاختبار، وهي جهة عالمية مانحة لتلك النوعية من الشهادات.

 


على إثر ذلك أوقفت إدارة الأموال العامة جميع الموظفين الذين أشرفوا على اختبار سواريز لمدة 8 أشهر، إضافة إلى إيقاف دائم لمدير الجامعة سيموني أوليفيري وعميدة الجامعة جوليانا جريجو.

 

حلقة الوصل بين جامعة بيروجيا ولويس سواريز (أي هوية الشخص المُسرّب للأسئلة) يُعتقد بشدة بحسب تقارير إعلامية إيطالية أنه المدير الرياضي ليوفنتوس، فابيو باراتيتشي.

 

وتم توجيه تهمة الشهادة الكاذبة وتقديم معلومات مغلوطة للسلطات إلى باراتيتشي وهو الأمر الذي أدّى بدوره إلى فشل انتقال لاعب برشلونة إلى يوفنتوس، ليتجه إلى ألفارو موراتا.

 

يقول تقرير صادر من مكتب الإدعاء العام في إيطاليا أن يوفنتوس ساعد سواريز على اجتياز الاختبار والحصول على الدرجة الأولى في إتقان اللغة الإيطالية.

 

وتم رصد وتسجيل بعض الاعترافات للموظفين بجامعة بيروجيا. إحدى الموظفات قالت: “هل سنتركه يرسب؟ إنه لاعب يتقاضى 10 ملايين يورو سنويًا”.

 

في حالة ثبوت التهمة ضد فابيو باراتيشي -الذي أنكر يوفنتوس في بيان رسمي التهمة عنه- سيكون عرضة الإيقاف لعدة سنوات بحسب اللوائح المعمول بها في إيطاليا، وسيضطر النادي للبحث عن مدير رياضي جديد.

 

 


طالع أيضًا في أخبار الرياضة..


 

3 أهداف تفصل ميسي عن رقم بيليه الإعجازي

رونالدو يكسر رقم ميسي التاريخي بدوري الأبطال 

دليل جديد على اقتراب ممفيس ديباي من برشلونة

كافاني عُرضة الإيقاف لـ 3 مبـــاريات بتهمة العنصرية

هازارد يعود إلى تشيلسي (4 أسباب تُعجّل بالصفقة)!

 عودة الجماهير إلى مــلاعب الــدوري الإنجليزي الممتاز

نظــام جــديد لدوري أبطال أوروبا على أجــندة “يويفا”

نيمار يحث ميسي على الانتقال إلى باريس سان جيرمان

راموس يُقسم على التأهل أمام مونشنجلادباخ بالأبطال

 


شاهد في قسم الفيديو..



فيديو: ريال مدريد ينهزم في ميدان شاختار (2-0)

فيديو: الأهداف المرشحة لجائزة بوشكاش 2020

فيديو: أفضل 10 أهداف في مسيرة دييجو مارادونا

فيديو: أهداف مباراة برشلونة وأوساسونا (4-0) في الليجا

فيديو: ميسي يُكرّم مارادونا باحتفال تاريخي في “كامب نو”

فيديو: من هو يوسف موكوكو “جوهرة” الكرة الألمانية الجديد؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.