المحليات

800 مليون ريال لمشاريع المياه والبيئة بعسير

أبها – مرعي عسيري

دشّن الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز أمير منطقة عسير، ووضع حجر الأساس لـ 30 مشروعًا بيئيًا ومائيًا في المنطقة، بتكلفة تجاوزت 800 مليون ريال.

جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه في الإمارة ، وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، والمهندس محمد بن أحمد الموكلي الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية.

وستسهم هذه المشروعات في زيادة نسب التغطية بالخدمات المائية، ومواكبة الطلب المتزايد على خدمات المياه، وتحسين جودة الخدمات المقدمة، ورفع الكفاءة التشغيلية في نقل المياه وتوزيعها، وتحسين الأداء التشغيلي، وتحقيق تطلعات الحكومة الرشيدة برفع مستوى الخدمات المائية المقدمة للمستفيدين، إضافة إلى تعزيز منظومة مصادر المياه، والبُنى التحتية للخدمات المائية والبيئية.

وأوضحت شركة المياه الوطنية أن المشروعات التي دشّنها ووضع حجر أساسها أمير المنطقة ستخدم أكثر من مليون مستفيد بخدمات المياه والصرف الصحي في مدن ومحافظات ومراكز المنطقة، مبينةً أن سموه وضع جحر الأساس لـ 5 مشروعات بتكلفة تجاوزت 166مليون ريال كما دشن 25 مشروعًا بتكلفة تجاوزت 633 مليون ريال، منها 12 مشروعًا لقطاع المياه بتكلفة مالية تجاوزت 377 مليون ريال و13 مشروعًا بيئياً بتكلفة تجاوزت 256 مليون ريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *