الرياضة

كافاني ورد الاعتبار… ولقاء ناري بين دورتموند ولاتسيو

جدة – البلاد

تحمل الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا نكهة خاصة؛ إذ تجمع المهاجم الدولي الأوروغوياني إدينسون كافاني بفريقه السابق حين يحل باريس سان جرمان ضيفا على مانشستر يونايتد، فيما سيكون ملعب “سيغنال أيدونا بارك” مسرحا للقاء مرتقب حاسم بين بوروسيا دورتموند ولاتسيو.
على ملعب “أولد ترافود” وضمن منافسات المجموعة الثامنة، يتواجه كافاني مع الفريق الذي دافع عن ألوانه منذ 2013 وتوج معه بلقب الدوري 6 مرات والكأس 4 مرات وكأس الرابطة 6 مرات وأصبح هدافه التاريخي، وذلك في مباراة مهمة للفريقين اللذين لم يضمنا حتى الآن بطاقة العبور الى ثمن النهائي.

ويتصدر يونايتد ترتيب المجموعة بـ 9 نقاط، وبفارق 3 عن كل من سان جرمان ولايبزيغ الذي يحل بدوره ضيفا على باشاك شهير التركي الأخير (3 نقاط).
ويدخل كافاني اللقاء الذي يحتاج فيه يونايتد الى الفوز لضمان تأهله، كما أن التعادل قد يكون كافيا في حال عجز لايبزيغ عن حسم مباراته في تركيا، بمعنويات مرتفعة جدا بعد أن قاد “الشياطين الحمر” الأحد كبديل لتحويل تخلفهم أمام ساوثمبتون 0-2 الى فوز 3-2 في البريميرليغ بتسجيله هدفين وتمريره كرة الهدف الآخر.

وبعد أن غاب عن لقاء الذهاب في باريس الذي خسره نادي العاصمة 1-2 بهدف في الوقت القاتل من ماركوس راشفورد، سيكون كافاني جاهزا الليلة لمواجهة الفريق الباريسي الذي سجل له 200 هدف في 301 مباراة. وفي المجموعة السادسة، يتواجه دورتموند مع ضيفه لاتسيو باحثا عن تحقيق ثأره بعد خسارة الذهاب 1-3، وضمان تأهله الى ثمن النهائي بما أنه يتصدر بفارق نقطة عن الفريق الإيطالي و5 عن كلوب بروج البلجيكي الذي يستضيف زينيت الروسي (نقطة واحدة).

وفاز دورتموند بجميع مبارياته الثلاث منذ أن سقط في العاصمة الإيطالية خلال الجولة الافتتاحية، وسيضمن بطاقته في حال الفوز كما أن التعادل سيكون كافيا للفريقين في حال عجز بروج عن العودة من روسيا بالنقاط الثلاث.
وتشكل المباراة مواجهة مثيرة بين تشيرو إيموبيلي الذي سبق له أن دافع عن ألوان دورتموند، والنروجي إيرلينغ هالاند اللذين سجلا في لقاء الذهاب.
ويتصدر النروجي البالغ 20 عاما ترتيب هدافي المسابقة بـ 6 أهداف.

وبعد أن حسمت بطاقتا المجموعة الخامسة، يحل تشلسي ضيفا على إشبيلية في مواجهة ستحدد على الأرجح هوية المتصدر بما أنهما متعادلان بالنقاط بـ 10 لكل منهما مقابل نقطة لكل من كراسنودار وضيفه رين الفرنسي.
وعلى غرار المجموعة الخامسة، يسعى برشلونة إلى فوزه الخامس تواليا وضمان صدارته للسابعة حين يحل ضيفا على فيرينسفاروش المجري بمعنويات مرتفعة بعد فوزه بمباراتيه الأخيرتين 4-0 على دينامو كييف الأوكراني في دوري الأبطال وأوساسونا في الدوري المحلي.
ويتواجه يوفنتوس الضامن أيضا لتأهله، مع ضيفه دينامو كييف وهو متخلف بفارق 3 نقاط عن برشلونة قبل مواجهتهما الأسبوع المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *