الرياضة

الأهلي يتخطى الفيصلي ويصعد للثالث.. والوحدة ينتعش بنقاط الباطن

جدة – هلال سلمان
تصوير- ريان أبوهبرة

ارتقى الأهلي إلى المركز الثالث، بعد فوزه (2-1) على الفيصلي أمس في الجولة السادسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

عانى الأهلي في بداية اللقاء من الضغط العالي على حامل الكرة، الذي مارسه لاعبو الفيصلي، لكنه نجح في استغلال كرة افتكها نوح الموسى من الهولندي هشام فايق ثم مررها مارين إلى عمر السومة الذي أحرز هدف تقدم الأهلي في الدقيقة 28 بعد أن تلاعب بدفاع الفيصلي وسدد بيسراه على يسار مصطفى ملائكة حارس الفيصلي.

وعادل السومة بهدفه رقم ناصر الشمراني الهداف التاريخي لدوري المحترفين، ليتساويا برصيد 126 هدفا.
وفي الشوط الثاني، مرر أوسو بينية إلى الروماني ميتريتا الذي سدد بقوة مسجلا ثاني الأهداف الأهلاوية في الدقيقة 69.
وتألق العويس في صد كرة انفرادية لتافاريس، ليرتد الأهلي بهجمة سريعة طالب على إثرها لاعبوه بركلة جزاء بعد أن اصطدمت كرة المؤشر بيد رافاييل سيلفا لكن الحكم شكري الحنفوش لم يحتسب شيئا بعد الرجوع لتقنية الفار.

ومن ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع، قلص الفيصلي النتيجة بواسطة الرأس أخضري تافاريس، وطالب لاعبو الفيصلي بجزائية أخرى لم يحتسبها الحنفوش بعد الرجوع للفار.

ورفع الفوز رصيد الأهلي إلى 13 نقطة في المركز الثالث، في حين بقي الفيصلي سابعا برصيد 9 نقاط وتكبد أول خسارة له هذا الموسم.


وفي مكة المكرمة، حوّل الوحدة تأخره أمام الباطن إلى فوز ثمين بنتيجة (3-2)، حيث تقدم الباطن مبكرا في الدقيقة 4 بهدف سجله الأنغولي فابيو أبرو، وفي الدقيقة 17 احتسب الحكم فيصل البلوي ركلة جزاء للوحدة، نفذها الأسترالي ديميتري بيتراتوس بنجاح في الدقيقة 20.
وفي الدقيقة 54 صنع أحمد عبده كرة الهدف الوحداوي الثاني لببيتراتوس الذي سدد بيسراه من مسافة قريبة في شباك الحارس الأوروغوياني كامبانيا.
وأضاف الأسترالي الثالث له ولفريقه مسجلا أول هاتريك له في الدوري وذلك بعد هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 86، وقلص أبرو الفارق للباطن بإحرازه الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 89.
ورفع الفوز رصيد الوحدة إلى 6 نقاط صعد بها للمركز الـ 13، فيما تجمد رصيد الباطن عند 7 نقاط في المركز التاسع.

وعلى ملعبه، تعادل التعاون مع الاتفاق بهدف لمثله، ليرفع (السكري) رصيده إلى 9 نقاط وبقي ثامناً، فيما صعد الاتفاق للمركز الـ 11 بعد أن بات لديه 7 نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *