صحيفة البلاد

كافاني عُرضة الإيقاف لـ 3 مباريات بتهمة العنصرية

كافاني

اعتذر إدينسون كافاني عن تعليق عنصري كتبه عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعد قيادته لفريقه مانشستر يونايتد للفوز 3-2 أمام ساوثهامبتون أمسية الأحد بالبريميرليج.

 

ودخل كافاني (33 عامًا) إلى أرضية ملعب سانت ماري عندما كان يونايتد متأخرًا بهدفين نظيفين، قبل أن يمنح تمريرة حاسمة ويسجل هدفين أحدهما في الوقت الإضافي.

 


شاهد أهداف المباراة..
فيديو: كافاني يقود مانشستر يونايتد إلى ريمونتادا تاريخية



وتلقّى النجم الأوروجوياني التهاني من المشجعين على الأداء القوي خلال منصة “انستجرام” وجاء رده على تهنئة أحد مناصري الفريق بعبارة “Gracias negrito”.

 

وتعني شكرًا لك يا زنجي باللغة الإسبانية، ما جعل اتحاد كرة القدم يخطر مانشستر يونايتد ببيان رسمي ويلهب الصحافة المحلية في البلاد التي تترصد لمثل تلك الحالات.

 

فقد سبق وأن تم إيقاف لاعب مانشستر سيتي برناردو سيلفا بسبب مزاح حول لون بشرة زميله ميندي، كذلك لويس سواريز إبان فترته مع ليفربول لسخريته من باتريس إيفرا.

 

 

بدوره تحدث كافاني لتبيان مقصده قائلًا: “أعارض العنصرية تمامًا وحذفت التعليق بمجرد شعوري أنه يمكن تفسيره بشكل مختلف، اعتذر بصدق، كان الأمر مجرد تحية مني لصديق”.

 

وسار مانشستر يونايتد على نفس الدرب في بيان رسمي: “من الواضح أنه لم يكن هناك أي نية سيئة من إدينسون، وقد تم حذفها بمجرد إبلاغه بإمكانية إساءة فهمها”.

 

تنص قواعد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أنه في حالة ثبوت ممارسة أي لاعب للعنصرية فإن أقل عقوبة ستكون الحظر لثلاث مباريات، مع غرامة كبيرة لا تقل عن 100 ألف باوند.

 

ولم يصدر الاتحاد قراره النهائي بعد حيال تعليق كافاني الذي اعتبر عنصريًا بحسب العديد من وسائل الإعلام الإنجليزية، ما يجعل الهدّاف المخضرم عرضة الإيقاف في قادم المباريات.

 

 


طالع أيضًا في أخبار الرياضة..


 

بعد وفاة دييجو مارادونا: دعوات للفيفا بحجب الرقم “10”

زيدان يحسم صفقة من بايرن ميونيخ بـ “اتصال هاتفي”

 عودة الجماهير إلى ملاعب الدوري الإنجليزي الممتاز

محامي مارادونا يطالب بإجراء تحقيق حول ملابسات الوفاة

الاتحاد الإسباني يعاقب ميسي بعد احتفاله على طريقة مارادونا

 


شاهد في قسم الفيديو..



فيديو: الأهداف المرشحة لجائزة بوشكاش 2020

فيديو: أفضل 10 أهداف في مسيرة دييجو مارادونا

فيديو: أهداف مباراة برشلونة وأوساسونا (4-0) في الليجا

فيديو: ميسي يُكرّم مارادونا باحتفال تاريخي في “كامب نو”

فيديو: أهداف مباراة ميلان وفيورنتينا (2-0) بالدوري الإيطالي

فيديو: من هو يوسف موكوكو “جوهرة” الكرة الألمانية الجديد؟

 

 

Exit mobile version