الرياضة

يرعاه أمير الرياض نيابة عن خادم الحرمين الشريفين

الديربي الملكي للزعيم أم للعالمي

 جدة – هلال سلمان

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين، أيده الله، يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء اليوم المباراة النهائية على كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي 2019 – 2020، التي ستجمع فريقي الهلال، والنصر على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

ويأتي نهائي كأس الملك عقب أيام من ديربي الرياض في الدوري، الذي حسمه الهلال بهدفين دون مقابل، ما يحفز النصر لرد الاعتبار ونيل أغلى الكؤوس. ووضح تركيز النصر ومدربه البرتغالي فيتوريا على النهائي حيث أراح عددا من لاعبيه الأساسيين لمواجهة الليلة وفي مقدمتهم الهداف عبد الرزاق حمدالله الذي سيقود خط المقدمة في لقاء اليوم، ومن خلفه الأرجنتيني مارتينيز وخالد الغنام، كما أعلنت إدارة الفريق رفع مكافآت الفوز إلى 250 ألف ريال في حال الفوز بالكأس. واستعاد النصر أيضا خدمات مدافعه عبدالله مادو الذي غاب عن ديربي الدوري، وسيلعب إلى جوار البرازيلي مايكون في متوسط الدفاع.

في المقابل، عاد الروماني رازفان لوشيسكو لقيادة تدريبات الهلال بعد شفائه من فيروس كورونا الذي غيبه عن الديربي الأخير، ويستعيد الفريق جهود نجمه سالم الدوسري في خط الوسط حيث شكل غيابه فراغا لم ينجح الأرجنتيني فييتو في تعويضه لعدم انسجامه بعد بشكل كامل، مع أنه تسبب في ركلة الجزاء التي أحرز منها غوميز هدف التقدم.

ويقود النهائي الحكم البولندي سيمون مارتشينياك وهو حكم دولي منذ عام 2011، وشارك في كأس العالم الأخيرة 2018 بروسيا، وسبق له التحكيم في السعودية حيث قاد عدة مباريات من أبرزها الهلال مع الاتحاد، والاتفاق مع النصر، والهلال مع الأهلي في الموسم الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *