المحليات

أمير القصيم يفتتح المشاريع الصحية التطويرية

بريدة-البلاد

دشن الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بمقر الإمارة أمس, بحضور وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة – عن بعد – , عشرة مشاريع صحية بالمنطقة ، التي تم الانتهاء من إنجازها هذا العام ، بقيمة تصل إلى 20 مليون ريال.

وقُدم عرضٌ مرئي عن المشاريع الصحية التي جرى تنفيذها لتطوير بيئة العمل في عدد من مكونات التجمع الصحي ، بالإضافة إلى إنشاء العديد من المباني الخدمية ، ومنها تدشين مركز الرعاية الصحية الأولية بمركز أوثال بتكلفة إجمالية بلغت 2,500,000 ريال ، بتبرع من شركة دواجن الوطنية ، وتطوير المبنى الرئيسي في مستشفى الأسياح العام ، وتوسعة مبنى الطوارئ بالمستشفى بتكلفة بلغت 1,415,340 ريالا ، ومشروع تطوير العناية المركزة بمستشفى الرس العام ، كما تم الانتهاء من مشروع تطوير بيئة العمل بمستشفى الولادة والأطفال ببريدة ، بتكلفة إجمالية بلغت 2,400,000 ريال.

عقب ذلك شهد سموهم بحضور وزير الصحة ، توقيع أربعة مذكرات تعاون تابعة للتجمع الصحي بالمنطقة الأولى مع الجامعة السعودية الإلكترونية، والثانية مع الإدارة العامة للتعليم بالقصيم، والثالثة مع جمعية أصدقاء بنوك الدم الخيرية ، والرابعة مع مركز النمو والسلوك في جمعية عنيزة للتنمية والخدمات الإنسانية.

من جهة أخرى افتتح سموه أمس, بحضور وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة ورئيس مجلس إدارة التجمع الصحي بالقصيم الدكتور منصور الحواسي , عدداً من المشاريع التطويرية الصحية في مستشفى الملك فهد التخصصي بمدينة بريدة.

ونوه سموه بما يمتلكه المستشفى من إضافات تطويرية ومراكز متخصصة للكلى وغيرها ، لافتاً الانتباه إلى أن المستشفى مرجعية للمحافظات المجاورة ، حيث يستقبل حالات من خارج المدينة بل ومن خارج المنطقة ، مؤكدا أن تطويره وتحسينه من أهم الأولويات ليخدم وزارة الصحة في التخفيف على مستشفيات مدينة الرياض.

واستمع سموه خلال جولته مع وزير الصحة لشرحٍ مفصل عن مشاريع تطوير الأقسام العلاجية والخدمية التي جرى تنفيذها في المستشفى خلال عام 2020م ، من قبل الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي بالمنطقة الدكتور سلطان الشايع.

وأبدى وزير الصحة ، سعادته بافتتاح سموه مشعل لمجموعة من المشاريع التطويرية في المستشفى ، مشيراً إلى أن هذه إضافة كبيرة لهذا الصرح الطبي ، الذي يخدم منطقة القصيم والمحافظات المجاورة ، ويحال له الكثير من الحالات المعقدة ، لوجود كفاءات طبية مميزة ، شاكراً العاملين في المجال الصحي بمنطقة القصيم على جهودهم الجبارة في التعامل معه الجائحة ، حامداً على أن الأمور مستقرة في المملكة من خلال التعامل مع جائحة فيروس كورونا المستجد .

على صعيد آخر أطلق سموه أمس بحضور وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة , مبادرة برنامج تعزيز فرص التميز للتحول الصحي بمنطقة القصيم ، وذلك لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 للقطاع الصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *