المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعدة المتضررين في اليمن وباكستان

تعز – البيضاء-السند -واس

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماته ومساعداته للنازحين في اليمن ومتضرري الفيضانات في باكستان، ففي محافظة تعز اليمنية وزع المركز أمس الأول، 600 كرتون تمور للأسر النازحة والأشد فقرًا في مديرية المظفر التابعة للمحافظة، استفاد منها 600 أسرة، كما وزع أمس الأول، ضمن مشروع الحقيبة الشتوية 2020م للمتضررين والنازحين في مديرية المظفر 600 حقيبة شتوية اشتملت على 1,200 جاكت كبير ، و1,200 جاكت صغير، و1,200 بلوفر كبير، و1,200 بلوفر صغير ، و1,200 بطانية كبير، و1,200 بطانية صغيرة ، استفاد منها 600 أسرة نازحة ومتضررة.

وفي محافظة البيضاء وزع المركز أمس الأول، ضمن مشروع الحقيبة الشتوية 2020م للمتضررين والنازحين 405 حقائب شتوية في مديرية الصومعة بالمحافظة شملت 810 جاكتات كبيرة، و810 جاكتات صغيرة، و810 “بلوفرات كبيرة” ، و810 “بلوفرات صغيرة” ، و810 بطانيات كبيرة ،و810 بطانيات صغيرة، استفاد منها 600 أسرة نازحة ومتضررة.

وفي صعدة وزع المركز أمس الأول 64 طنًا و200 كيلو غرام من السلال الغذائية للنازحين في عزلة الأزهور التابعة للمحافظة استفاد منها 1,800 فرد.
وفي مأرب دشن المركز أمس مشروع مهارتي بيدي الذي يستهدف 60 متدربة من معيلات الأيتام في دورة متخصصة في فن إعداد المعجنات، لإكسابهن المهارات الأساسية لإيجاد فرص العمل المدرة للدخل وليسهمن في تحسين مستوى الحياة المعيشية لأسرهن بالإضافة إلى تدريبهن عن الإدخار لبدء دخول مرحلة الكفاح ودخول سوق العمل بمهنية عالية.

وفي عدن دشن المركز أمس الأول حملة تجفيف المستنقعات المائية لعموم مديريات المحافظة وذلك ضمن مشروع الاستجابة الطارئة لمكافحة حمى الضنك.

من جهة أخرى وفي باكستان وزع المركز أمس 107 أطنان من السلال الغذائية للمتضررين من الفيضانات في منطقة “ميربوخاص” التابعة لإقليم “السند استفاد من إجمالي التوزيع 6,000 فرد.

على صعيد آخر التقى مساعد المشرف العام على المركز للتخطيط والتطوير الدكتور عقيل بن جمعان الغامدي، في مقر المركز بالرياض أمس، الملحق التجاري بسفارة مملكة السويد لدى المملكة ماركوس بيترسون.

وبحث الجانبان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالشؤون الإنسانية والإغاثية بين المملكة والسويد، خاصة سبل مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) والحد من آثاره الصحية والاقتصادية الخطيرة.

وأشاد بيترسون بالمركز الذي أصبح علامة بارزة في مجال العمل الإنساني ودوره الفاعل في ساحات العطاء الإنساني بكافة دول العالم المحتاجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *