الرياضة

الهلال يُسقط النصر ويعزز الصدارة.. والأهلي والشباب حبايب

جدة – هلال سلمان
تصوير- فيصل صالح –
سلطان منصور – عثمان الشمراني

حسم الهلال ديربي العاصمة، وعزز صدارته للدوري بعد فوزه على غريمه النصر (2-0) أمس في جولة (قمة الرياض) الخامسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وكانت أخطر الفرص فيه للهلال عبر غوميز، وللنصر عبر خالد الغنام.
وفي الشوط الثاني، احتسب الحكم كونيا ركلة جزاء للهلال بعد الرجوع لتقنية الفار، سجل منها غوميز هدف التقدم في الدقيقة 60، ثم ألغى الفار هدف التعادل النصراوي الذي سجله حمدالله (د 66) بداعي التسلل.

وفي الوقت بدل الضائع سجل البديل صالح الشهري الهدف الثاني للهلال من هجمة مرتدة، ليرفع الهلال رصيده إلى 13 نقطة، فيما تجمد رصيد النصر عند 3 نقاط وتراجع للمركز قبل الأخير.

وانتهى لقاء الكلاسيكو الذي جمع الأهلي والشباب بتعادلهما (2-2). تقدم الأهلي مبكرا في الدقيقة الثانية عبر عبدالله حسون، وعادل جوانكا النتيجة للشباب في الدقيقة 44 بعد خطأ دفاعي، وفي الشوط الثاني سجل فواز الصقور الثاني للشباب (د 48)، لكن الأهلي رد سريعا بهدف التعادل بعد دقيقتين عبر ماركو مارين.
وبات لدى الأهلي 10 نقاط في المركز الرابع، وللشباب 11 نقطة في المركز الثاني.

وتعادل الاتحاد (1-1) مع الفيصلي الذي رفض التعرض لأول خسارة، حيث تقدم الاتحاد بهدف رومارينيو (د 44)، ونجح غيليرمي في إدراك التعادل للعنابي بتسديدة رائعة في الوقت بدل الضائع.
ورفع الاتحاد رصيده إلى 6 نقاط في المركز التاسع، والفيصلي إلى 9 نقاط في المركز الخامس.
وصعد الرائد إلى المركز الثالث مؤقتا بعد أن رفع رصيده إلى 10 نقاط بفوزه على أبها (2-1) أمس، حيث سجل له أحمد الزين (د 15)، وفوزير (د 74) فيما أحرز ستراندنبيرغ هدف أبها الوحيد (د 58).


وحقق العين أول فوز و3 نقاط له في الدوري، وصعد للمركز الـ14 بعد أن تغلب (2-0) على ضمك في قمة الجنوب، حيث تقدم مبكرا بهدف فيصل الجمعان (د 11)، وأضاف له الجزائري سفير تايدر الهدف الثاني من ركلة جزاء (د 94)، ليتخلص فريق الباحة من مؤخرة الترتيب ويمنحها للخاسر ضمك الذي تجمد رصيده عند نقطة وحيدة.
وتعادل الباطن مع القادسية (2-2) حيث تقدم مبكرا بهدف محمد رايحي في الدقيقة الثانية، وعادل القادسية النتيجة من ركلة جزاء نفذها حسن العمري (د 26)، ثم أضاف حسن اليامي الهدف الثاني (د 70)، لكن حسن شراحيلي أدرك التعادل للباطن بعد 10 دقائق، وشهد اللقاء طرد منصور النجار من القادسية ويوسف الجبلي من الباطن.
وأضاف الفريقان نقطة إلى رصيدهما حيث باتا يملكان 7 نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.