المحليات

مستجدات أبحاث”صحة الطفل” على طاولة الخبراء

ياسر بن يوسف – جدة

يبحث المؤتمر الثالث لصحة الطفل الذي ينظمه قسم الأطفال بكلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، في الأول من ديسمبر القادم ، المستجدات في تخصص طب وجراحة الأطفال.

استكشاف الأفكار والمفاهيم

وأوضح رئيس المؤتمر أستاذ أمراض الأطفال وداء السكري بطب جامعة الملك عبدالعزيز بجدة البروفيسور عبدالمعين عيد الأغا ، أن المؤتمر يبحث خلال أيامه المناقشات القوية حول الأساليب والإستراتيجيات المتعلقة بالتشخيص، والوقاية وإدارة أمراض الأطفال، إضافة إلى استكشاف الأفكار والمفاهيم الجديدة على نطاق عالمي.

أوراق عمل متنوعة

ولفت إلى أن موضوعات المؤتمر تشمل العديد من أوراق العمل منها علم أمراض الأطفال، طب الرئة، أمراض الدم، الأورام، الحساسية، طب حديثي المواليد، أمراض القلب، الأمراض العصبية، الغدد الصماء، أمراض الكلى، والربو ، علم النفس، وطب الجهاز الهضمي.

تعزيز صحة الطفل

وأكد أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز برامج صحة الطفل لأطباء الأطفال، وتحديد أهداف التعلم الرئيسية لتمكين أطباء الأطفال الجدد من أن يصبحوا قادة في الرعاية الصحية للأطفال والشباب، وتطبيق الفهم المعزز للرعاية المؤهلة ثقافيا ودور ممارسات الصحة التقليدية والشفاء في المجتمعات المحلية، وتطبيق المهارات والرؤى الجديدة حول المحددات والعمل مع الآخرين نحو تحقيق صحة الأطفال في مختلف الشعوب والمجتمعات، وإشراك كوادر جديدة لتبادل الخبرة والأبحاث والتعلم من المبادرات المجتمعية، بجانب التعرف على الروابط بين البيئة وصحة الأطفال والشباب ومجتمعاتهم.

٢٨ ساعة علمية

وخلص البروفيسور عبدالمعين الأغا، إلى القول ، أن المؤتمر تم اعتماده من الهيئة السعودية للتخصصات الطبية، بواقع 28 ساعة علمية للمؤتمر و 8 ساعات لورش العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *