الرياضة

فيرناندو : غرفة” الفار” ستكون موحدة لكل المباريات من الرياض

الرياض – هاني البشر

عقد رئيس لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم فيرناندو تيرساكو، ومدير دائرة الحكام مانويل نافارو، اليوم الخميس، مؤتمرًا صحفيًا للحديث عن عدد من المواضيع الخاصة باللجنة، وبرامج تطوير الحكم السعودي.

وأكد رئيس لجنة الحكام، فيرناندو تيرساكو أنه خلال شهرين من الآن سوف نفتتح مركزا مختصا لتقنية الفار، وسنتحكم في جميع المباريات، من الغرفة الموحدة من مدينة الرياض وهذا سيساعدنا على تطوير الحكام؛ عبر محاضرات وتدريبات ودورات، وكذلك ستسهم بوجود تقنية الفار في دوري الدرجة الاولى أيضا  .

وأوضح رئيس لجنة الحكام فيرناندو تيرساكو أنه سيكون هناك 20 حكاماً و 24 حكما مساعدا شبه محترفين، براتب ثابت وسيتواجدون في المركز الرئيسي، وهذا سيسهم في تطوير الحكم السعودي، وستصرف مستحقات الحكام مباشرة بعد المباراة مباشرة .

وبين رئيس لجنة الحكام فيرناندو تيرساكو أن هناك 74 حالة تم الرجوع بها لتقنية الفار، وأكدت صحة قرار الحكم وفي المقابل هناك 5 حالات تم تعديل قرار الحكم بها و 14 حالة تم ذهاب الحكم إلى شاشة الفار الموجودة في الملعب، وأكدت قرار الحكم، في المقابل ذهب الحكم للشاشة 19 مرة وغير قراره عند مشاهدة الفار، وكان هناك 46 حدثا مهما تم تأكيدها من غرف الفار دون الحاجة للذهاب للشاشة، وكان هناك قرار واحد فقط لم تستطع تقنية الفار تصحيحه، وهو هدف الشباب في مرمى النصر. هدفنا تقليل نسبة الأخطاء واليوم لدينا طاقم سعودي في دوري أبطال آسيا في الدوحة، سيدير مباريات الشرق، وهذا شيء مهم .

وعن مباراة الهلال والنصر القادمة، قال ” واجهتنا صعوبة بسبب جائحة كورونا، ولكن الخبر الجيد أننا استطعنا الاتفاق مع حكم ممتاز، لا أستطيع أن أعلمكم من هو الآن ” .

وعرض مدير دائرة الحكام مانويل نافارو 11 لقطة من الجولات الماضية للحاضرين، وتم مناقشتها مع وسائل الاعلام في المؤتمر، وتم عرض بعض اللقطات مع تشغيل الصوت من غرف الفار، وكانت أهم اللقطات هدف الشباب، وبين مانويل أن الخطأ كان هو عدم استدعاء حكم الفار لحكم الساحة للذهاب للشاشة لمشاهدة اللقطة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *