المحليات

المنظري لـ«البلاد» : قمة العشرين تأكيد لريادة المملكة وتفردها

البلاد – مها العواودة

أكد المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، أحمد المنظري، أن المملكة وجهت عمل مجموعة العشرين على صعيد تمكين الناس، وحماية كوكب الأرض، وتشكيل حدود جديدة لمشاركة منافع الابتكار والتقدم التكنولوجي، وهي المحاور الرئيسة الثلاثة، التي تركَّز حولها عمل المجموعة منذ ديسمبر، وعلى مدى عام كامل.

وأضاف” نتطلع والكثيرون في بقاع العالم إلى انعقاد قمة قادة مجموعة العشرين التي ستُقام في الرياض تتويجاً لعام كامل، ترأست فيه المملكة العربية السعودية مجموعة العشرين، وحققت خلاله العديد من المنجزات، وقد تابعنا بكثير من الارتياح الأداء المتمكِّن للمملكة على مدى العام لتفعيل الرؤى المتعلقة بالمحاور الثلاثة، وتسخيرها كافة الجهود والإمكانات وعقد الشراكات والتنسيق مع الشركاء لتحقيق تقدم ملحوظ يدفع بهذه القضايا الهامة إلى الأمام ويحقق لها نقلة نوعية”.

وأشار إلى الاهتمام والجدية التي تولت بهما المملكة زمام الرئاسة من استضافتها وتنظيمها لحوالي مائة فعالية عالمية، استهدفت حشد الجهود الدولية والإمكانات والأفكار والسياسات لتحقيق الأهداف المرجوة في إطار العنوان الشامل لهذا العام: “اغتنام فرَص القرن الحادي والعشرين للجميع”.

موضحاً أن المملكة تولت توجيه أعمال مجموعة العشرين بإشراك العديد من الدول وقوى المجتمع المدني، وبإسهام قوي من المنظمات الدولية، ومن بينها منظمة الصحة العالمية، التي تتشرف بالمشاركة في قمة العشرين 2020.

وتابع” أسعدنا أن نتعاون مع المملكة العربية السعودية في جهودها لاستضافة المنتدى العالمي للإنتاج المستدام في قطاع الصحة 2020 خلال يومَي 18 و19 من نوفمبر الجاري، الذي تنظمه الهيئة العامة للغذاء والدواء والأمانة السعودية لمجموعة العشرين قبيل قمة العشرين تحت شعار “التعافي بشكل أفضل بعد جائحة كوفيد-19″، بمشاركة أمانة فريق العمل المشترك في الأمم المتحدة للتوريد المستدام في قطاع الصحة (SPHS). ويمثل هذا المنتدى خطوة مهمة لمواجهة التداعيات المترتبة على جائحة كوفيد-19، ويسهم وسائر الفعاليات التي نظمتها المملكة في تحقيق التنمية المستدامة، وتمكين المرأة، وزيادة تدفق التجارة والاستثمار، ودعم الاستقرار الاقتصادي العالمي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *