المحليات

وزارة الإعلام تكمل استعداداتها لقمة العشرين

جدة- البلاد

أكملت وزارة الإعلام استعداداتها لتغطية قمة مجموعة العشرين التي تعقد في الرياض، افتراضياً، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، حفظه الله، وذلك يومي 21 و22 من شهر نوفمبر الحالي.

وستعقد القمة في ضوء الأوضاع العالمية المرتبطة بجائحة فايروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) حيث ستبني على ما تم من أعمال خلال وبعد القمة الاستثنائية الافتراضية لقادة المجموعة في مارس الماضي، ومخرجات اجتماعات مجموعات العمل والاجتماعات الوزارية للمجموعة التي تجاوزت مائة اجتماع.

وقد أعدت اللجنة الإعلامية منذ وقت مبكر خطة إستراتيجية كاملة لسنة رئاسة المملكة للمجموعة وتقديم جميع التسهيلات للوفود الإعلامية من الدول الأعضاء والإعلام المحلي وتوفير كل سبل الدعم والتسهيلات التقنية والفنية لهم.


وتمثلت الخطة في تنفيذ باقة من الأعمال الإعلامية بدءا من البرامج المتخصصة والانتهاء بالتغطيات المباشرة إضافة إلى إنتاج مواد إعلامية مفتوحة المصدر وبلغات مختلفة وتوفير مواد تخدم الإعلام والتطبيقات والوسائل المختلفة المطبوعة والمرئية والمسموعة والإعلام الجديد، إضافة إلى مجموعة من المبادرات الخلاقة التي توظف الحدث العالمي بما يليق به.

وقادت دول مجموعة العشرين جهوداً دولية نتج عنها الحصول على التزامات بأكثر من 21 مليار دولار أمريكي بهدف دعم إنتاج الأدوات التشخيصية والعلاجية واللقاحات وتوزيعها وإتاحتها، وقامت بضخ أكثر من 11 تريليون دولار أمريكي لحماية الاقتصاد العالمي، ووفرت أكثر من 14 مليار دولار أمريكي لتخفيف أعباء الديون في الدول الأقل تقدمًا لتمويل أنظمتها الصحية وبرامجها الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *