الرياضة

انطلاق بطولة السعودية النسائية للفرق في الجولف

جدة – خالد بن مرضاح

تنطلق بطولة السعودية النسائية الدولية للفرق اليوم، بنظام مستحدث للفرق، هو الأول من نوعه في عالم الجولف، بمشاركة مجموعة من نخبة لاعبات العالم المحترفات جنباً إلى جنب مع مجموعة من الهواة في فرق مختلفة على ملعب ونادي الجولف “رويال غرينز”. البطولة التي تستمر لثلاثة أيام يبلغ مجموع جوائزها نصف مليون دولار، ستلعب بنظام الفرق حيث تم تشكيل 36 فريقا باستخدام نظام مشابه لذلك المتبع في دوري كرة القدم الأميركية ودوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية، وغيرها من الدوريات الأخرى. وستكون هناك جوائز جماعية وفردية. ورغم كونها بطولة رسمية تحت مظلة الجولة الأوروبية لجولف السيدات، إلاّ أنها ستكون ذات طابع تنافسي ودي في أجواء ترفيهية وممتعة خصوصاً بعد فترة صعبة على جولف السيدات والرياضة بشكل عام.

وسيلعب كل فريق 3 جولات بحيث ستُسجل النتيجتان الأقل في كل حفرة. وسيتم احتساب ثلاثة أرباع العدد الإجمالي للضربات الإضافية للهواة. وسيتم احتساب نتائج اللاعبات الأربعة كفريق وبطريقة خاصة. وبعد 3 أيام سيتوج الفريق الذي يمتلك أقل عدد من النقاط الإجمالية وستتشارك اللاعبات المحترفات في الفريق جائزة المركز الأول البالغة 300,000 دولار. وستحصل اللاعبة المحترفة المسجلة لأقل نتيجة على حصة من الجائزة الفردية (حتى وإن لم تكن ضمن الفريق الفائز) والتي تبلغ 200,000 دولار.

وستتسم أجواء البطولة بالترفيه والمتعة حيث ستقوم الفرق بالدخول إلى الملعب على أنغام موسيقى من اختيارهم الخاص، حيث قامت أسطورة جولف السيدات “لورا ديفيس” باختيار أغنية فريق ليفربول الشهيرة You’ll Never Walk Alone “لن تسير وحدك أبداً”وتنطلق المنافسات اليوم الثلاثاء في الساعة 6:30 صباحاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *