المحليات

7 مبادرات جديدة لدعم المحتوى المحلي

الرياض- البلاد

عقد مجلس تنسيق المحتوى المحلي في الرياض أمس، اجتماعه الدوري الرابع، برئاسة وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، ورئيس مجلس إدارة هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، وبحضور الرؤساء التنفيذيين للشركات الأعضاء في المجلس أرامكو السعودية، وسابك، ومعادن، والشركة السعودية للكهرباء، ومجموعة stc، والخطوط الجوية العربية السعودية، وممثلين من وزارة الصناعة والثروة المعدنية، ووزارة الطاقة، ومجلس الغرف السعودية.

وثمن الخريف الجهود التي بذلها المجلس منذ انطلاقته، مشيراً إلى أهمية دور المجلس كمنصّة موحده لتنمية المحتوى المحلي، تجمع ضمنها أقطاب الإنتاج في عدد من القطاعات الحيوية.

كما استعرض الوزير المبادرات التي قدّمها المجلس منذ انطلاقته العام الماضي، التي تم من خلالها تأسيس منهجية موحدة لحساب المحتوى المحلي وبحث الفرص التطويرية في برامج المحتوى المحلي لدى الشركات الأعضاء، وقد اقترح المجلس 7 مبادرات جديدة سيعمل على دراستها واعتمادها خلال المرحلة القادمة؛ للبدء بتنفيذها في عام 2021.

يذكر أن مجلس تنسيق انبثق من مبادرة شراكات المحتوى المحلي، وهي أولى المبادرات الاستراتيجية للهيئة؛ بهدف توحيد الجهود الرامية في تعظيم المحتوى المحلي، ومشاركة أفضل الممارسات العالمية التي تُسهم في تعزيز نقل المعرفة وتوطين الخبرات اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *